رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"كنت بجحة وهو بيتكسف".. كيف تحدثت زيزي البدراوي عن علاقتها بالعندليب؟

كتب: غادة شعبان -

05:00 ص | الثلاثاء 09 يونيو 2020

العندليب وزيزي البدراوي

قدمت العديد من الأدوار الرومانسية في السينما، خلال ستينيات وسبعينيات القرن العشرين، ومنها السبع بنات، البنات والصيف، وتميزت بتلقائية أداءها، ولعبت دور البطولة المطلقة في عدد كبير من أفلامها، ولقبت بشقراء السينما، وكان الأحب والأقرب لقلبها، وأبدعت في دور البنت الهادئة الجميلة، حققت نجاحات كبيرة، على مستوى الدراما والسينما، هي الفنانة زيزي البدراوي.

تعرضت زيزي، عام 1960 لانتقادات واسعة من الجمهور، بسبب تجسيدها دورًا في إحدى 3 قصص تضمنها فيلم "البنات والصيف" مع سعاد حسني وعبدالحليم حافظ، وهو الدور الذي أصابها بـ"لعنة" عبدالحليم حافظ، كما أسمتها الصحافة وقتها، نظرا لأنها جسدت في الفيلم شخصية الفتاة التي ترفض حب عبدالحليم لها لتطلعاتها الطبقية، والتي روت تفاصيله خلال لقاء قديم لها في برنامج"ذكريات وحكايات"، تقديم الإعلامية عزة الأتربي.

ويتزامن اليوم 9 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة زيزي البدراوي، ويُقدم "هُن"، قصتها مع العندليب عبدالحليم حافظ، خلال السطور التالية.

لم يغفر جمهور العندليب، تطلعات زيزي البدراوي الطبقية، حتى لو كان في إطار الدراما، ما أدى لانخفاض أسهمها في السينما، وأكدت في أكثر من لقاء أن جماهيرية عبدالحليم حافظ، كانت سببا في تأخير نجاح مشوارها الفني.

وقالت أثناء استضافتها في برنامج" ذكريات وحكايات"، والذي تقدمه الإعلامية عزة الأتربي، "كنت الشخصية المنفتحة، وعبدالحليم طالع بيتكسف، وأنا كبنوتة عايزة اللي يقولي كلمة حب، وهو مكسوف، ولكن أنا لم أكن كذلك "أنا كنت بجحة".

وتابعت خلال اللقاء، "البنات والصيف نجح وأنا اتركنت جنبه 3 سنين، اختارني عبدالحليم حافظ، مضيت العقد في شقته وأنا قاعدة ابتديت احس بإحتقان ووشي احمر، وعمري ما كنت بحس بأعراض اللوز، قعدت 4 أيام اخد مضاد حيوي مرحش، طلع عندي مرض الديفتيريا، وقعدت شهرين في البيت وعبدالحليم قالي هستناكي".

وأشارت زيزي البدراوي، أن فيلم "البنات والصيف"، أفسد حياتها الفنية لفترة ما، "كان كارثة في حياتي الفنية، البنات كانت  تقابلني في الشارع تقولي كنا بنحبك اوي ازاي تسيبي عبدالحليم وتروحي لغيره".

لم تلق الفنانة الهجوم من محبوبات عبدالحليم وحسب، بل امتد لأعين الصحافة، قائلةً:"الصحافة هاجمتني وبخاصة الاستاذ أحمد حمروش كتب وقال دمها تقيل ووشها مفيهوش تعبير، مين دي زيزي البدراوي اللي يحبها عبدالحليم حافظ، كان نقد غريب".

وأضافت زيزي، أن العندليب ذكر خلال مذكراته، قصة ظلمها، والهجوم التي تعرضت له، قائلةً:" كتب عبدالحليم في مذكراته، وقال زيزي اتظلمت في الفيلم ده".

يذكر أن زيزي البدراوي، ولدت في القاهرة يوم 9 يونيو 1944، ورحلت عن عالمنا، يوم 31 يناير عام 2014، بعد صراع مع المرض.