رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السعودي "قاتل القطط" في انتظار "الحبس" أو "الجلد" أو غرامة 400 ألف ريال

كتب: امينة اسماعيل -

01:28 م | السبت 05 أغسطس 2017

سفاح القطط

أثار انتشار مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال واسعة في مدينة جدة، إذ أظهر شابا يصطاد القطط ببندقية صيد، ما أثار استياء واسعا بين السكان ولفت أنظار الجهات الرسمية.

وكانت التغريدة نشرتها إمارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على "تويتر":  "الشرطة ألقت القبض على مطلق النار على القطط في مدينة جدة، ويجري التحقيق معه، وستطبق الأنظمة بحقه".

بينما أمر أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، الجهات المختصة، بالقبض على الشاب، لتباشر الشرطة تحرياتها عنه وتنجح في القبض عليه.

ويبدو أن التدخل الرسمي في الحادثة جاء بعد استياء السعوديين الكبير من الواقعة، ومطالبة الكثيرين منهم بالقبض على القاتل ومحاسبته، وهو ما ظهر بالتفاعل الكبير مع هاشتاج #نريد_محاسبة_سفاح_القطط، متصدرا قائمة "الترند" في تويتر، الذي يجمع ملايين السعوديين.

ويظهر في الفديو الشاب وهو يتنقل من حي لآخر بحثا عن القطط، ويواصل تصويره لها عندما يطلق عليها النار، لحين موتها، مبررا فعلته بأن القطط تتسبب باتساخ سياراته الأربع، على حد قوله.

وقال أحد النشطاء ويدعى أحمد البراقي:"استهانه تامه في ارواح المخلوقات وعديناها لجهل الادمي ذا ،، بس بعد تطاول على شريعة ربنا والاستهانه بها (علامة تعجب) #نريد_محاسبه_سفاح_القطط".

وقال آخر يدعى "الكويتي"، :"نريد محاسبة المجرم"، وقال عسكر الميموني:"مقطع صدمني ولم يخطر على بالي أين وصية رسولنا بالرفق بالحيوان ؟ نعم مطلبنا محاسبته حساب رادع لكل من يستهين بالدين".

وقال قانونيون سعوديون إن "ما قام به الشاب يخضع لنظام الرفق بالحيوان، الذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية".

وبين القانونيون أنه وفقا لهذا النظام، فقد تصل العقوبات المالية لمرتكب العنف ضد الحيوانات عموما، في حدها الأقصى إلى 400 ألف ريال، لكنه قد يواجه عقوبات تعزيرية كالجلد أو السجن أو الخدمة العامة.

الكلمات الدالة