رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اوعي تجربيها.. طريقة خاطئة للتخلص من البقع والروائح الكريهة في الجينز

كتب: منة الصياد -

06:19 ص | الخميس 08 يونيو 2023

الجينز - تعبيرية

قماشة «الجينز» واحدة من الأقمشة التي تتميز بالإقبال الكبير على ارتدائها، وذلك لما تتمتع به من مزايا خاصة، مثل كونها عصرية ومناسبة لكافة الأذواق، وسهولة تنسيقها مع العديد من أنواع الأقمشة المختلفة، لذلك فإن الحفاظ على نظافتها أمر يحرص عليه من يقتنيها دائمًا، إلى جانب التخلص أولا بأول من الروائح الكريهة بها.

حيلة للتخلص من بقع «الجينز» 

وعادة تلجأ الكثير من ربات البيوت لبعض الحيل التي تسهم في تنظيف قماشة ملابس الجينز، والتخلص من الروائح الكريهة بها، حيث يأتي التجميد على رأس تلك الحيل، وذلك بوضع تلك القماشة داخل الفريزر اعتقادًا بأن هذه العملية تزيل الروائح الكريهة والبقع بسهولة، لكن هذا الاعتقاد ليس صحيحا، لأنه يخفي الروائح بشكل مؤقت، ولا يقتل البكتيريا المسببة لتلك الروائح، حسب ما كشف تشارلز بيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ليفيز» العالمية المختصة بصناعة تلك الملابس، في تصريحاته لصحيفة «تايمز» الهندية.

وقال «بيرج» إن أفضل طريقة للحفاظ على نظافة الجينز باستمرار، هو غسله وجعله خاليا من الجراثيم، لكن وضعه داخل الفريزر ليس حلًا صحيحًا بالمرة، ولا توجد أدلة على صحته.

صعوبة التخلص من بعض البقع 

ووفق الرئيس التنفيذي للشركة العالمية، درجات الحرارة شديدة البرودة يمكن أن تمنع نمو الميكروبات إلى حد ما، لكن التجميد لا يمكنه علميًا إزالة الجراثيم أو الروائح أو البقع من الجينز، خاصة بقع الزيت أو الناتجة عن المواد العضوية.