رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لو كنتِ من أصحاب تجعيدة الأسد.. 4 طرق بسيطة لإخفائها دون الحاجة للبوتوكس

كتب: آية المليجى -

02:40 ص | الأربعاء 31 مايو 2023

تجعيدة الأسد

تجعيدة الأسد بين الحاجبين مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات، اللائي يعبرن عن وجوههن بشكل كبير، ويمكن علاجها بطرق كثيرة منها البوتوكس، إذ تعمل حقن البوتوكس على تمليس هذه التجعيدة لفترة بين 4 و6 أشهر، وتوجد أيضًا بعض الحلول المؤقتة التي تخفي هذه المشكلة التي تؤرق الفتيات.

وعرضت «العربية» 4 طرق يمكن أن تتبعها الفتيات لحل مشكلة تجعيدة الأسد بين الحاجبين، والتي ربما تظهر بشكل كبير مع سن الثلاثينيات، إذ تزداد حدتها مع انخفاض الكولاجين الطبيعي في البشرة.   

تحضير البشرة

يمكن استخدام مستحضر مرطب للبشرة يطبق عليها بشكل كامل، مع التركيز على منطقة تجعيدة الأسد، ويفضل أن يكون الكريم غنيا بحمض الهيالورونيك، الذي يُساهم في تعبئة التجاعيد وتمليسها ويعزز من اكتناز البشرة.

استخدام كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس أو «الفاونديشن» من أسس الروتين اليومي للبشرة ومن الطرق الفعالة في تمويه تجاعيد البشرة، ويتوفر في الأسواق كل أنواع مستحضرات الأساس التي تناسب كل أنواع البشرات، وإذ كنتِ من أصحاب تجعيدة الأسد ينصح باعتماد كريم أساس مملّس يتمتع بتأثير خاف للعيوب يوحد البشرة ويساعد على تعبئة خطوطها. 

استعمال كريم أساس بصيغة الشمع الكريمي

 تركيبة هذا المستحضر تعتبر الأفضل لتمليس جميع تجاعيد الوجه وأبرزها تجعيدة الأسد، إذ تتمع هذه التركيبة بين الصيغة الكريمية والمرونة مما يساعدها في توحيد البشرة وتعبئة التجاعيد، وينصح بتدفئة هذا المستحضر بين راحتي اليدين قبل تطبيقه على الوجه، وتستخدم إسفنجة رطبة لمدة على الوجه والاعتدال في تطبيقه إذ تبقى إضافة المادة أسهل بكثير من إزالتها في هذا المجال.

لمسة قلم التصحيح 

من الطرق التي يمكن اتباعها لإخفاء تجعيدة الأسد هي اختيار كونسيلر تكون صيغته أكثر رقة من صيغة كريم الأساس وبلون أفتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة، ويطبق الكونسيلر بلمسات صغيرة على مناطق الهالات الداكنة ومنطقة تجعيدة الأسد، بالإضافة إلى المنطقة الممتدة فوق قوس الحاجبين على أن تتمّ الاستعانة بالأصابع لتمويهه، يمكن إضافة القليل من كريم الأساس فوقه لتغطية التجاعيد بشكل مثالي.