رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 حيل بسيطة تجعل مساحة منزلك تبدو أكبر من الحقيقة.. أفكار عملية غير مكلفة

كتب: آية المليجى -

12:08 ص | السبت 27 مايو 2023

حيل لزيادة مساحات المنزل

المساحات الضيقة في المنازل أكثر الأشياء، التي تثير إزعاج السيدات، إذ ترغب كل امرأة في امتلاك مساحات أوسع، لكن هناك مجموعة من الحيل التي يمكن حال اتباعها، أن تجعل أي مساحة تبدو أكبر بكثير، وفي نفس الوقت تعطي شكل منظم للمنزل بصورة أفضل.

وعرض المصمم الداخلي ريان ماكدونو، خلال حديثه مع صحيفة «إكسبرس» البريطانية، طرقا يمكن أن تتبعها السيدات أصحاب المنازل الضيقة. 

استخدام الأثاث العائم

إذا كنتِ تمتلكين منزلا ضيقا، فمن الأفضل الاعتماد على الأثاث العائم، مثل الطاولات التي يمكن طيها أو الأرفف، لذلك حافظ على الأرضية الفارغة، التي تجعل المكان أكبر قدر الإمكان، ويمكن أن تستخدم المساحة الإضافية الموجودة تحتها كمساحة تخزين أيضًا. 

اعتماد ألوان الطلاء الفاتحة

استخدام الألوان الفاتحة في الطلاء تعمل على عكس الضوء حول الغرفة وجعلها تبدو أكبر، ومن الألوان الفاتحة التي يمكن اللجوء إليها، الأبيض والكريم والرمادي الباهت، وينصح بتجنب الألوان الداكنة، لأنها تجعل المنزل يبدو كئيبا وأصغر حجما.

الاستعانة بالستائر الصغيرة

وضع الستائر الكبيرة تشغل مساحة كبيرة من الستائر، وتجعل الغرفة تبدو أصغر حجما، لذلك من الأفضل اختيار الستائر البسيطة، مثل الستائر الدوارة فاتحة اللون، تضمن بقاء الغرفة مضاءة وجيدة التهوية، وكلما ازداد الضوء الطبيعي، الذي يمكنك السماح له بالتدفق عبر المنزل، سيبدو في مساحة أكبر.

إضافة مواد عاكسة

يمكن أن يساعد اختيار أشياء، مثل البلاط اللامع والمواد الأخرى شديدة اللمعان في زيادة تأثير الجدار ذي المرايا إلى أقصى حد، وسينعكس ذلك حول الغرفة ويجعلها تبدو في مساحة أكبر، ويمكن للسيدات أيضًا إضافة مواد لامعة في القطع المميزة مثل التماثيل الصغيرة أو الأثاث ذي المرايا.