رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أخطاء العناية بالبشرة في فصل الصيف.. منها الاستحمام أكثر من مرة

كتب: آية أشرف -

04:47 م | الجمعة 26 مايو 2023

أخطاء العناية بالبشرة في الصيف

ما هي أخطاء العناية بالبشرة في فصل الصيف؟، فمع ارتفاع درجات الحرارة والمعاناة من الطقس الحار، تقابل العديد من الفتيات مشكلات كبيرة خلال العناية ببشرتهن، خاصة الدهنية المعرضة لاستقبال الحبوب والبُقع، أو الجافة التي يزيدها الحر جفافًا على ملمسها، ومع اللجوء للعناية بالبشرة قد ينقلب الأمر مع ارتكاب بعض الأخطاء التي تحول العناية لمدخل لاستقبال مشكلات كبيرة تضر بالبشرة.

أخطاء العناية بالبشرة في فصل الصيف

وتحاول العديد من الفتيات البحث عن  أخطاء العناية بالبشرة في فصل الصيف، لتجنبها، الأمر الذي أوضحه الدكتور هاني الناظر، استشاري الجلدية، في تصريحات لـ«هُن»، والموقع الهندي boldsky.  

عدم وضع واقي الشمس 

حذر الدكتور هاني الناظر، من عدم وضع كريم واقي الشمس، وعدم تجديده باستمرار، ما يعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية التي تضر البشرة، وتظهر علامات الشيخوخة مُبكرًا، فضلًا عن الأمراض الجلدية الخطيرة. 

لذا احرصي على تطبيقه في الوقت المناسب قبل الخروج، وتجديده كل ساعتين.

الاستحمام أكثر من مرة 

يفضل العديد خلال فصل الصيف الاستحمام أكثر من مرة، إلا أن الأمر قد يضر ببشرتك ويسبب الجفاف لها، لذا تناول المياه باستمرار لترطيب الجسم. 

استخدام المرطبات الثقيلة

تجنبي وضع المرطبات الثقيلة لأنها تخلق حاجزًا على بشرتك، ولا تترك مساحة لخروج السموم من جسمك، وقد تتسبب في ظهور المشكلات الجلدية.

عدم تنظيف البشرة من الماكياج

إزالة الماكياج قبل النوم هي خطوة أساسية، خاصة في فصل الصيف، مع التعرض للحرارة والأتربة، لذا لا تذهبي للنوم مُطلقًا دون إزالة المكياج لتجنب ظهور الحبوب. 

إهمال تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة أساسية للتخلص من الخلايا الميتة شهريًا، وتجنب الأمر قد يزيد من الجلد الميت المسبب للأكسدة، والظهور بمظهر جاف. 

عدم تدليك الوجه 

تعرض الوجه للتدليك مرة واحدة شهريًا يعمل على راحة عضلاته، وتحفيز الدورة الدموية، لكن احذر التدليك كل 10 أو 15 يومًا، حتى لا يزيد من حب الشباب.

عدم الترطيب

لا تهملي ترطيب وجهك مرتين في اليوم، للظهور بمظهر ناعم.