رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لتجنب العدوى.. 7 إجراءات وقائية يجب اتباعها قبل الذهاب إلى الكوافير

كتب: أمنية شريف -

11:06 م | الجمعة 26 مايو 2023

إجراءات احترازية قبل الذهاب إلى الكوافير

تحب كثير من السيدات الذهاب إلى الكوافير أو صالون التجميل، إذ للمساعدة في عملية التزيين والتجميل، لكن قد تحدث عديد من المشكلات الصحية جراء ذلك، قد تصيب فروة الرأس أو تؤثر على الوجه، ويجب اتخاذ الإجراءات الوقائية لعدم التأثير على فروة الرأس، والوقاية من الإصابة بأية أمراض.

نصائح قبل الذهاب إلى الكوافير

بحسب حديث إيمان سند، أخصائية الأمراض الجلدية، لـ«هُن»، فإن الذهاب إلى الكوافير من الأشياء التي تحبذها المرأة، لكن تفعل ذلك دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وهذا قد يؤثر عليها بالإصابة بالعديد بالأمراض، كما يؤثر على جلد الجسم، لذلك من المهم ضرورة الالتزام بالاحتياطات اللازمة لعدم حدث عدوى وهي كالتالي:

- يجب طلب من الكوافير ارتداء القفاز الطبي في كل المهام التي تقوم بها، كصبغ الشعر، أو عمل ماسكات.

- الجراثيم الضارة تنتقل من شخص إلى آخر من خلال استخدام أدوات لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، لذا يجب ضرورة الحرص على تغييرها بعد عدة ساعات، حتى لا تنتقل من خلاله العدوى.

- غسيل اليدين قبل وبعد مزاولة المهام أمر في غاية الأهمية، واستعيني بمطهر للأيدي دومًا، تستخدميه بعد غسيل يديك وتجفيفها جيدًا.

إجراءات احترازية يجب اتخاذها قبل الذهاب إلى الكوافير

بحسب موقع «مايو كلينك»، يجب اتخاذ الإجراءات من العدوى، هي أن تغسلي يديكِ بالصابون مع تنظيف يديك بالماء وبالمطهر مع المناديل المبللة والجافة، وتقليم أظافرك، وتنظيفها جيدًا، للوقاية من الفطريات التي تنتقل عبر الأصابع وتحت الأظافر.

وبحسب موقع «Health.vic»، فإنه يجب الانتباه إلى التالي:

- ضرورة طلب معرفة التسجيل العقاري لدى الكوافير، حتى يكون آمن.

- إذا كان النشاط التجاري يقوم بإجراءات تجميلية كالصبغة، فيجب أن يكون العاملين مؤهلين وحاصلين على رخص لذلك.

- التعامل مع جميع المواد في الكوافير على أنها من المحتمل أن تكون معدية، لذا يجب استخدام مطهر اليدين المعتمد على الكحول بنسبة 60% كحول على الأقل، وغسل اليدين باستمرار.

- عليك تنظيف الأدوات التي تستخدم لكِ وغسلها بين الحين والأخر بالمياه الدافئة، وتجفيفها جيدًا، ويجب ألا تستخدم لنفسك سوى أدواتك الخاصة.