رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو لابنة رائد الفضاء السعودي علي القرني يثير الإعجاب.. رأت والدها في التلفزيون

كتب:  غادة شعبان -

05:25 م | الخميس 25 مايو 2023

رائد الفضاء السعودي علي القرني

مقطع فيديو طريف لا يتجاوز مدته ثوان معدودة، أظهر براءة الأطفال والعاطفة التي يكنوها داخل قلوبهم لأسرتهم بطبيعتهم الفطرية، والتي ظهرت خلاله ابنة رائد الفضاء السعودي علي القرني، التي سرعان ما بدأت في إظهار فرحتها برؤية والدها على شاشة التلفزيون.

يظهر مقطع الفيديو الطفلة وهي تشير إلى والدها أثناء عرض الصور التي تجمعها به، وهو الأمر الذي لفت أنظار الكثير مشيدين برد فعل الطفلة التلقائي بمجرد رؤية والدها، وذلك قبل الانطلاق إلى الفضاء.

تفاعل الرواد مع رد فعل الطفلة 

حاز مقطع الفيديو الطريف والتلقائي لابنة رائد الفضاء السعودي علي القرني، على تفاعل كبير من الرواد في شتى بقاع الوطن العربي، حتى حاز على استحسان ومشاهدات كثيرة من قبل البعض، الجميع يتحدث عن رد الفعل التلقائي للطفلة، فكان من بين التعليقات: «الله جميلة أوي، ربنا يحميها ويبارك فيها، جميلة أوي، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظها ويحفظ أبوها رائد الفضاء علي القرني ويوفقه لخدمه دينه ومليكه ووطنه، براءة الأطفال في عينيها، كلنا والله فرحانين يا نونو».

إنجاز في السعودية

ربما الإنجاز الذي حققه السعودي علي القرني، أمر يدعو للفخر من قبل المجتمع السعودي، الذين عبروا عن فرحتهم به ومشاعرهم تجاهه بالانطلاق إلى الفضاء، مع الدعوات له بالعودة سالم لوطنه من جديد.

وكان علي القرني انطلق برفقة زميلته السعودية ريانة برناوي، على متن الصاروخ «فالكون 9»، التابع لشركة «سبيس إكس»، في رحلة تنظمها شركة «أكسيوم سبيس»، نحو محطة الفضاء الدولية ISS، حيث سيبقون لمدة 10 أيام، في مشهد تاريخي بعد التحام مركبة «دراغون» بمحطة الفضاء الدولية بنجاح.

وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية، للمشاركة في إجراء التجارب العلمية والأبحاث الدولية المتعلقة بقطاع الفضاء.