رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل 5 طرق للحصول على شعر كيرلى بدون مجهود.. جربي القلم الرصاص والورق

كتب:  نرمين عزت -

01:43 م | الخميس 25 مايو 2023

أفضل 5 طرق للحصول على شعر كيرلي

الكيرلي من قصات الشعر المحببة لكثير من النساء، يسعين  للحصول عليه بطرق بسيطة، ودائما ما يتساءلن عن أفضل 5 طرق للحصول على شعر كيرلى يشبه نجمات السينما، سواء بموجاته المتتالية أو لمعته الطبيعية، لذا يستخدمن الأدوات الكيميائية أو يذهبن لصالونات التجميل، لكن مجلة «elle» الفرنسية، نشرت مجموعة من النصائح للحصول على شعر كيرلي بدون بذل مجهود أو عناء كبير.

أفضل 5 طرق للحصول على شعر كيرلى

1- طريقة اللف والضغط

ضمن أفضل 5 طرق للحصول على شعر كيرلي، جاءت طريقة «اللف والضغط» عند التجفيف، بدلا من فرم الشعر بقوة، إذ تساعد طريقة تجفيفه من خلال اللف والضغط عليه، على تكوين موجات، إذ أن فرك الشعر بقوة لتجفيفه، سيدفع بشرة الشعر لأعلى، مما يخلق تجعد، بحسب حديث مصفف الشعر لي ستافورد.

2- التعامل برفق مع فرشاة الشعر

الشعر المجعد يميل إلى أن يكون أكثر جفافا وهشاشة، من الأنواع الأخرى، لذلك سحب فرشاة الشعر سيتسبب في كسر الشكل الطبيعي للشعر، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تجنبه تماما، إذ أن مشط الأسنان العريض يعمل بشكل أفضل مع الشعر الكيرلي، اعتمادا على طول الشعر وكثافته، لذلك احرصي على أن تحصلي على فرشاة مناسبة تجعل شعرك كيرلي.

3- استخدام دبابيس الشعر

للحصول على شعر كيرلي، اغسلي الشعر بشامبو، ثم رطبيه بالبلسم، ويُفضل استخدام شامبو وبلسم مناسبين لهذا النوع، ثم يُمشّط الشعر بمشط واسع ويُجفف جيداً بالمنشفة، مع ضرورة عصر الشعر للتخلّص من الماء الزائد، دون فرك الشعر بالمنشفة.

بعدها ضعي كمية من جل الشعر، ثم قسّميه من ناحية الرأس واربطيه للقيام بآخر خطوة، ثم يتم أخذ جزء من جانب الشعر، ولفّه حول السبابة لإنشاء حلقة، ويلزم لفّ الخصلة، بعكس اتجاه الجذور بعيدا عن الوجه.

الخطوة الأخيرة، تثبيت الخصلة بفروة الرأس عن طريق استخدام دبوس الشعر، وتُكرر العملية وصولاً إلى مقدمة الرأس، ويُغطى الرأس بوشاحٍ حريري قبل النوم.

4- الكيرلي بالقلم الرصاص

من أفضل 5 طرق الحصول على شعر كيرلي، استخدام القلم الرصاص، إذ تعد من الخطوات السهلة التي لا تحتاج إلى أدوات خاصة أو مجهود، ويمكن استبداله بـ«شيلموه العصير»، بعد أن تغسلي شعرك، وتتركيه حتى يجف شيئا بسيطا، وليس تماما، ثم سرحيه جيدا، وابدئي تقسيمه إلى مجموعة من الخصل، ثم ادهني كل خصلة بكمية قليلة من الزيت أو بديل الزيت، ثم لفي الخصلة نفسها على قلم رصاص أو نصف طول الخصلة أو ثلاث أرباعها، حسب رغبتك فى شكل الكيرلي الذي تريديه.

5- الحصول على الشعر الكيرلي بالورق

تشبه طريقة القلم الرصاص، فكل ما عليك هو أن تقومى بلف الورقة حول نفسها بالحجم الذى ترغبين فيه، ثم نفذي نفس خطوات القلم الرصاص، من خلال استخدام الزيت أو البلسم على الشعر المبتل بنسبة قليلة، ثم لفيه على الورقة.