رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

جملة زينت فستان رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن.. «بيت شعر يتحدث عن الحب»

كتب:  نرمين عزت -

06:45 م | الأربعاء 24 مايو 2023

رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن

مازالت خطيبة ولي عهد الأردن رجوة آل سيف تخطف الأنظار، ولقي فستانها الذي يحمل تفاصيل رقيقة اهتماماً كبيراً بين محبي الموضة، تلك الأشياء التي جعلتها تبدوا رقيقة وجميلة، تتهيأ لأن تصبح أميرة الأردن الثالثة، والكنة الأولى للملكة رانيا العبدالله، كما حمل أيضًا بعض الأمور التي تدل على الهوية الأصلية للفتاة السعودية، ورمز المملكة الأردنية التي أصبحت بلدها الثاني، إضافة لهويتها العربية، ومنها جملة زينت طرحتها، وكُتب عليها أحد الأبيات الشعرية القديمة.

سر جملة ظهرت على فستان رجوة آل سيف

ظهرت رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن في حفل «الحنة» التي أعدتها الملكة رانيا العبدالله من أجلها بفستان أبيض، به تفاصيل صغيرة أهمها عبارة «أَراكِ فَتَحْلو لَدَيَّ الحَيَاةُ»، وهي مقتبسة من بيت الشعر القديم لأبي القاسم الشابي الذي قال: «أَراكِ فَتَحْلو لَدَيَّ الحَيَاةُ.. ويملأُ نَفسي صَبَاحُ الأَملْ.. وتنمو بصدري وُرُودٌ عِذاب.. وتحنو على قلبيَ المشْتَعِلْ»، وهو شاعر تونسي ولد عام 1909 وتوفى في ثلاثينيات القرن الماضي، ويعتبر من أشهر شعراء العصر الحديث.

وخلال تصريحات تلفزيونية تحدثت هنيدة الصيرفي مصممة الفستان، وقالت: «سعيدة بإني جزءًا من هذا الاحتفال، وفي تصميم الفستان حبيت أحكي فيه قصة تتويج حبهم، وواضح فيه الهوية السعودية والأردنية من ناحية الأزياء والثقافة، بالإضافة إلى توصيل شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية والجميلة، وطبعا بشكرهم لدعوتي لحضور حفل الحنة».

تفاصيل الفستان

وعاشت رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني بين جبال الأردن والسعودية، وهي شابة لديها حيوية وحضور مميز جعل المصممة تتحدث عن تفاصيل فستانها الدقيقة والتراثية بكل حب، وتقول: «الفستان من الأشياء التراثية، وتصميم الكم طويل بحيث يكون هو طرحة الفستان وحرصت أن يكون فيه النجمة الموجودة في العلم الأردن، وهي النجمة التي ترمز لسورة الفاتحه والسبع المثاني حتى تحفظهم من العين إن شاء الله وتحفظ هذا الحب ببركة سورة الفاتحة، ورمز النخلة من السعودية وهي التي ترمز إلى عصب الحياة والحيوية والعطاء والخير اللي فيه كثير من شخصية الآنسة رجوة، الاشكال الهندسيه ترمز إلى جبال الأردن وجبال السعودية، الثوب مصمم تراثي عصري يناسب رجوة وبنات جيلها، كلها عبارة عن فرح».