رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

8 أشياء غريبة يمكن حفظها بالثلاجة في الصيف.. بينها أغلفة «المخدات»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

10:29 م | الإثنين 22 مايو 2023

أشياء غريبة يمكن حفظها في الثلاجة

من المعروف أن الثلاجة، نستخدمها لإبقاء الطعام، السوائل والمشروبات المختلفة، حتى لا تصبح فاسدة مع مرور الوقت، إذا تركناها في المطبخ، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، إلا أن هناك بعض الأشياء الغريبة من نوعها، ومعظمها غير معتاد على وضعها في الثلاجة.

وتستخدم الثلاجة لحفظ الطعام الناضج، أو الخضراوات والفواكه الطازجة والعصائر، ويقدم «هن»، بعض الأدوات المنزلية التي يمكن أن تستفيد من البرودة الموجودة في الثلاجة، وذلك بحسب ما نشره موقع «onegoodthingbyjillee».

أشياء غريبة يمكن حفظها في الثلاجة

- أكياس الوسادات

 في أثناء ارتفاع درجة الحرارة، يصبح من الصعب النوم، حيث ينتابك شعور بعدم الراحة والإصابة بالأرق في بعض الأحيان، لذا فإنه من الممكن الاستفادة من الثلاجة، من خلال فك أكياس المخدة، وطيها وتركها لمدة ساعة قبل النوم في الثلاجة العادية، ثم فرشها، وستلاحظين الشعور بالراحة والنوم العميق. 

- مستحضرات التجميل العضوية والطبيعية

للحفاظ على منتجات العناية بالبشرة، أو مستحضرات التجميل الطبيعية، لأنها لا تحتوي على مواد حافظة، والتبريد هو أفضل وسيلة لك لإبقائها طازجة حتى تتمكني من استخدامها فيما بعد.

هل يمكن حفظ مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

- أدوات المطبخ

يمكن وضع بعض أدوات المطبخ في الثلاجة، وذلك مثل وعاء الخفق، لفترة من الوقت قبل البدء بالعمل في المطبخ.

طلاء الأظافر

استخدمي الثلاجة للعناية بتخزين طلاء الأظافر، ولكنها لا تساعد على إطالة عمره الافتراضي بشكل كبير، إلا أن ذلك يمكن أن يجعل التبريد طلاء الأظافر أكثر لزوجة، فيسهل استعماله فيما بعد.

- أقلام الكحل

قد يعتقد البعض أن أقلام الكحل والايلاينر سواء السائل أو الصلب، تُحفظ في الأدراج، إلا أن وضعهم في الثلاجة يحافظ عليهم من الفساد، كما أنه يبقى ثابتا لفترة طويلة.

- أحمر الشفاه

يمكن أن تتسبب ارتفاع درجات الحرارة في إفساد مستحضرات التجميل وفي مقدمتها ألوان أحمر الشفاه، ويصعب فيما بعد وضعها على الشفاه مرة أخرى، ولذلك فإن الطريقة الصحيحة لحفظ أقلام الروج هو وضعها في الثلاجة.

- كريم العين

من الطبيعي أن الكريمات والأدوية يتم تدوين طريقة حفظها على العبوة ودرجة الحرارة التي يجب حفظها بها، ولكن وضع كريم العين في الثلاجة يعطي الشعور بالانتعاش، وسيساعد في تقليل الانتفاخ والاحمرار حول عينيك أيضا.

- الزهور المقطوفة 

بعد شراء بعض الزهور، أو قام أعطاها لكِ أحد في مناسبة خاصة بكِ، تبدأ الزهور في  تغير شكلها وتتبل، وحتى لا تفقد رونقها ورائحتها، فبإمكانك أن تتركيها في الثلاجة، لبقاء الزهور جميلة طوال الوقت.