رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

صحة

طرق علاج الفيروس المخلوي التنفسي RSV للكبار والأطفال.. طبيبة توضح

كتب: منة الصياد -

10:21 ص | السبت 03 ديسمبر 2022

علاج الفيروس المخلوي التنفسي RSV للكبار والأطفال - تعبيرية

علاج الفيروس المخلوي التنفسي RSV للكبار والأطفال، أحد الأمور التي باتت تهم العديد من الأشخاص خلال الآونة الأخيرة، وبشكل خاص ربات البيوت، وذلك لسرعة انتقاله بين الصغار بنسب أعلى من البالغين، والتي تتشابه أعراضه إلى حد كبير مع أعراض الأنفلونزا، وتعددت الإصابات به مؤخرًا، بالتزامن مع التقلبات الجوية، وتغير حالة الطقس.

ومع انتقال الإصابة من شخص لآخر، سرعان ما انتشرت التساؤلات وعمليات البحث عن علاج الفيروس المخلوي التنفسي RSV للكبار والأطفال.

علاج الفيروس المخلوي التنفسي RSV للكبار والأطفال

وفي السطور الآتية، نبرز طرق علاج الفيروس المخلوي التنفسي RSV للكبار والأطفال، وذلك حسب حديث الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية.

1- علاج الفيروس المخلوي للأطفال

نصحت استشاري المناعة في تصريحات سابقة لـ«هن»، أنه من الضروري أخذ الاحتياطات الكاملة لحماية الطفل من العدوى، وذلك إلى جانب حصوله على الأدوية المعالجة، إذ من الأفضل عدم ذهابه إلى المدرسة، دون اتباع إجراءات الوقاية.

كما نوهت «عبد الوهاب» أنه من الضروري منح الطفل أدواته الخاصة مصممة من الورق أثناء ذهابه إلى المدرسة، وذلك حتى لا يستخدمها أحد غيره، وذلك إلى جانب تهوية المنزل باستمرار، والاهتمام بالنظافة الشخصية للطفل، وعزله عن زملاؤه وأفراد أسرته في حال الإصابة.

2- علاج الفيروس المخلوي للكبار

وفي وقت سابق، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، أن علاج الفيروس المخلوي يتم من خلال إعطاء المريض الأدوية خافضة للحرارة، إلى جانب الحصول على السوائل الدافئة، وتناول المضادات الحيوية، واستخدام أجهزة البخار.

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

وتتمثل أعراض الفيروس المخلوي التنفسي في الآتي:

- الرشح

- ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأحيان

- سيلان الأنف.