رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

صحة

مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد.. بينها القرنفل

كتب: شروق صلاح -

01:09 ص | الجمعة 02 ديسمبر 2022

مشروبات للشتاء - أرشيفية

بدأ الجو يزداد برودة، وهذا يصاحبه الإصابة بنزلات البرد والتي تعد كابوسًا للبعض بسبب احتقان الحلق، فيتجه أغلب الناس إلى المشروبات الدافئة للتخفيف من حدة الشعور بالألم، وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم أهم المشروبات الساخنة التي يفضل شربها عند إصابتك بنزلات البرد.

وقال الدكتور مدحت خليل، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أهم المشروبات الساخنة المفيدة لنزلات البرد أثناء حديثه في برامج «العيادة» المعروض على قناة الحياة.

منقوع الزعتر

يغلى أوراق عشب الزعتر مع المياه ويشرب منقوعها بعد تصفيته، حيث يعد من الأعشاب الطبية المفيدة لنزلات البرد لأنها تعمل على التخفيف من حدة الالتهابات، وذلك بسبب احتوائها على مادة الثيمول التي تقلل من حدة التهابات الحلق.

القرنفل مع أي مشروب ساخن

يعد القرنفل عشب هام جدًا لأنه يعمل على الوقاية الجسم من الالتهابات ويقوي المناعة وخاصة أنثناء نزلات البرد، وذلك بسبب احتوائه على مضادات أكسدة، كما أن القرنفل يعزز من صحة الجهاز التنفسي.

الليمون

ليس من الصحي غلي الليمون لأنه يفقده الفيتامينات التي يحتويها وخاصة فيتامين «سي»، فمن الصحيح والصحي عصره على كوب من الماء الساخن وشربه.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من المشروبات المفيدة جدًا، فيمكن غليه وإضافة معه عصير الليمون وقطع من التوت البري والبرتقال ويشرب، يقلل تناول الزنجبيل من الاصابة بنزلات البرد.

كما عرض موقع «thekitchn» بعض المشروبات الساخنة التي تساعد على التخفيف من نزلات البرد والالتهابات الحلق.

شاي البابونج وعسل النحل

يعمل شاي البابونج على تخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد وبقوي الجهاز المناعي، ويعتبر عسل النحل الطبيعي علاجًا نافعًا لأعراض نزلات البرد.

شاي بالنعناع

يعطي الشاي بالنعناع جسمك الطاقة كما أن النعناع يعمل على علاج الشعور بالاحتقان