رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

ماما

نصائح لتحسين جودة الهواء داخل منزلك.. تخلصي من مسببات الحساسية

كتب: منة الصياد -

05:49 ص | الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تنقية الهواء في المنزل - تعبيرية

العيش داخل بيئة نظيفة وذات هواء نقي أمر من الأمور الحياتية الأساسية التي تحرص كل أسرة على توفيرها لأطفالها، وذلك بداية من داخل المنزل، وحتى الذهاب إلى الأماكن المختلفة التي يتم الحرص على اختيارها بشكل جيد، كالمدرسة، والنادي، وغيرهم.

كيفية تحسين جودة الهواء في منزلك

وتعتمد أنواع الملوثات على في البيئة الخارجية، على مختلف عوامل المبنى وكذلك الغرف، ونوع وكمية الملوثات، والحالة الصحية الفردية، والتهوية الداخلية، وغيرهم من العوامل الأخرى، لكن يمكن للأم أن تساهم على أقل تقدير في تحسين جودة الهواء لأطفالها داخل المنزل، من خلال اتباع بعض الخطوات التي نستعرضها نقلًا عن موقع verywellfamily العالمي.

1- حظر التدخين في المنزل

عندما يتعلق الأمر بالتدخين، فإن النصيحة واضحة كل من التدخين المباشر وغير المباشر ضار بصحة أفراد العائلة، وذلك لاحتواء أدوات التدخين على مواد سامة، وأخرى مسرطنة.

2- تهوية مكان الطبخ 

عند الطهي أو تسخين الأكلات فإنه يتم إطلاق جزيئات صغيرة من ثاني أكسيد النيتروجين في الهواء مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو التنفسي لدى الأطفال، لذلك من الضروري استخدام مروحة شفاط لتهوية مكان الطهي جيدًا.

3- إزالة مصادر مسببات الحساسية

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من رد فعل شديد تجاه مسببات الحساسية في الأماكن المغلقة، فإن الطريقة الوحيدة المؤثرة لحمايتهم هي إزالة مسبباتها من داخل المنزل.

4- استخدمي نظام تنقية الهواء

أظهرت الدراسات أن بعض أنظمة تنقية الهواء يمكن أن تكون فعالة للغاية في تقليل الجسيمات والغبار ومستويات مسببات الحساسية الأخرى في الهواء، والتي يمكن أن تحسن وظيفة الجهاز التنفسي، لذلك تساعد تنقية الهواء في تقليل نسبة التعرض للفيروسات.