رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

موضة وجمال

كيف تعودين إلى زمن السبعينيات بالديكور.. «بدلي الإضاءة وضيفي قطع المكرمية»

كتب: أمنية شريف -

02:17 ص | الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

كيف تعودي إلى زمن السبعينات بالديكور

تسعى العرائس دومًا إلى إضافة طابع هادئ على منزلها الجديد، ويعد أنسب ديكور هادئ ومناسب هو ديكور فترة السبعينيات، ويرجع ذلك إلى أن حقبة السبعينيات كانت أكثر رونقًا وجمالًا، وعادت مجددًا بسبب أن هذه التصميمات أكثر اتزانًا وتبعث الهدوء فالنمط السبعيناتي عائد بتصميمات أكثر بساطة وألوان أكثر نعومة، لذلك نقدم لكِ من خلال «هُن» طرق لعمل ديكور منزلك بطابع السبعينيات.

بحسب موقع «Better Homes&Garedens» الخاص بشؤون المنزل إن كانت السبعينيات عقدًا مميزًا بالألوان الترابية من الطراز القديم وتبرز الآن من الماضي بطرق حديثة، وكثير من الاتجاهات التي رأيناها في العام الماضي متجذرة في الحنين إلى الماضي والعودة إلى السبعينيات وذلك لأنها مريحة، فخلال هذه الأوقات غير المسبوقة حدث ارتفاع كبير في الطلب على العديد من العناصر المثالية لتصميم السبعينيات، وإليكِ أمثلة لإعادة ديكور منزلك إلى السبعينيات:

الديكور بالسجاد المتعرج

ترجع السبعينات إلى الديكورالمحدد بالسجاد المتعرج من الجدار إلى الجدار والأثاث الفني غير التقليدي وسهولة دمج هذه القطع في مجموعة متنوعة من أنماط التزيين للحصول على مزيج يشعر بالحنين إلى الماضي.

 

الديكو بأثاث الروطان

التصميم الداخلي في السبعينيات شمل أيضًا العديد من العناصر الخالدة التي ظهرت مرة أخرى في المنازل اليوم تنبع اتجاهات الديكور الحالية مثل أثاث الروطان الذي به تقنية نسج تعود إلى العصور القديمة، وحقق النمط شعبية واسعة النطاق في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

 

الديكور بقطع الخيرزان

تعطي السبعينيات مظهرا خفيفا وهادئا وجذابًا اليوم وقطع الخيزران مطلوبة مرة أخرى بشدة فإنها المواد المثالية لإضفاء القليل من الملمس والعمق والمتعة إلى الهشاشة التي تغلغلت في المنازل الجديدة والبناء خلال السنوات القليلة الماضية مثل كرسي الطاووس العتيق.

 

الديكور بالمكرمية

الطبقات من المواد الملموسة مثل المكرمية وأقمشة بوكليه شديدة الانحدار على طراز السبعينيات في راحة كبيرة ويمكنك بسهولة دمج هذه الأنسجة وسط المفروشات المعاصرة.

 

ديكور الألوان الدافئة

الحفاظ على هذا الجو من التطور الذي تشتد الحاجة إليه ودمج الألوان الدافئة مثل الأصفر والبرتقالي المحترق لإضفاء لمسة عصرية مع الألوان المحايدة الدافئة للحصول على مخطط ألوان مستوحى من السبعينيات لا يزال يشعر بالانتعاش.

الديكور بالإضاءة

بدلي الإضاءة الرجعية بالحديثة فإن استبدال التركيبات الحديثة بإضاءة مستوحاة من السبعينيات هو تبديل بسيط يلمع إلى الأسلوب دون إغراق الغرفة. 

أمثلة على أنماط ديكور السبعينات

بحسب مجلة «vogue» أكد مصمم ديكور أن لمحات السبعينيات لا تزال حاضرة في التصميمات المعاصرة ولم تغب؛ إذ لا يزال المصممون مقبلين على استخدام الديكور البلاستيكي والكلاسيكي ومن بين تصميمات السبعينيات، تعاود أريكة «Camaleonda» الظهور بقوة، وهي من تصميم الإيطالي ماريو بيليني عام 1970.

أريكة «التوجو»، تصميم الإنجليزي ميشيل دوكاروي عام 1973.

تتسم اتجاهات التصميم لحقبة السبعينات بجلب الطبيعة إلى داخل المنزل ومزج الأثاث بالمواد المستوحاة من الطبيعة وهذه غرفة استحمام نفذها المصمم الإنجليزي ديفيد هيكسعام 1972 بأرضية وزخارف خضراء.

تتسم السبعينات بطابع الأخشاب غير المشكلة أو القطع الخرسانة غير النمطية، بالإضافة إلى استخدام الأنماط الهندسية وورق الحائط المزخرف.

لمحات هذا العصر عادت بشكل انتقائي وصفه بعض المصممين بأنه «أكثر اتزانًا»؛ إذ يحرص المصممون على استحضار لمسات السبعينيات مع مراعاة إضفاء بُعد حداثي على التصميمات.