رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 خطوات لـ روتين العناية بالأظافر بالشتاء.. تجنبي تقليمها في هذا التوقيت

كتب: منة الصياد -

02:04 ص | الإثنين 28 نوفمبر 2022

العناية بالأظافر - تعبيرية

تعرض الجسم للجفاف خلال فصل الشتاء لا يتوقف على البشرة فقط، فالأمر قد يصل إلى الأظافر أيضًا، وهو ما يسبب شعورًا بالانزعاج الشديد لمن يعانون منه، حيث أن الخلايا تتشكل من ذات الطبقة الخارجية التي تتكون منها البشرة.

روتين العناية بالأظافر واليدين لفصل الشتاء 

لذلك من المهم اتباع روتين خاص للعناية بالأظافر خلال أيام فصل الشتاء، والذي يسهل من نعومتها وكذلك قوتها في الوقت ذاته خلال أشهر الطقس البارد، وفق ما كشف موقع drbaileyskincare العالمي، حيث تتمثل تلك الخطوات في:

1- ترطيب الأظافر بالزيت

من الضروري استخدامك الكريمات أو الزيوت المرطبة على الأظافر خاصة بعد غسل اليدين، حيث تحتوي تلك المستحضرات على كمية أكبر من المواد الطبيعية مثل زيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو، وزبدة الشيا، وما إلى ذلك، التي تعمل على تقوية الظفر نفسه.

2- استخدام صابون غير جاف 

يكشف خبراء العناية بالبشرة أن الصابون يسحب الزيوت الطبيعية الموجودة في الأظافر التي تحمي بنيتها، لذلك يفضل استخدام فقط صابون اليدين سهل الشطف.

3- قص الأظافر وهي مبللة 

يمكن أن يؤدي تقليم الأظافر الجافة إلى كسر بنية البروتين ذات الطبقات للأظافر الهشة، لذلك لتنعيم أظافرك وجعله لينة، بللي أظافرك قبل تقليمها.

4- اتباع نظام غذائي صحي 

يساعد النظام الغذائي الغني بالأطعمة الكاملة في الحفاظ على صحة الأظافر والبشرة بشكل ملحوظ، خاصة الفواكه والخضروات والمكسرات والفول والزيوت الطبيعية والأسماك.