رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

موضة وجمال

5 قواعد أساسية للعناية بصحة الشعر.. «ابعدي عن المخدات القطن وديل الحصان»

كتب: آية أشرف -

10:32 م | السبت 26 نوفمبر 2022

قواعد أساسية للعناية بالشعر

لا تكمن أهمية العناية بالشعر في المظهر فحسب، وإنما في صحته العامة كذلك، ويتيح الشعر الصحي الظهور بأفضل مظهر ويضمن أن فروة سليمة، فعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة شعرك، من الضروري زيارة صالون حسن السمعة واستخدام منتجات عالية الجودة.

وفيما يلي 5 قواعد أساسية للعناية بالشعر يجب عليك اتباعها، بغض النظر عن نوع الشعر وملمسه، وفقًا لما ذكره الموقع الهندي «BOLDSKY».

5 قواعد أساسية للعناية بالشعر

القاعدة 1:

لا تدعي الحرارة تحبطك ويجب أن تحاولي الامتناع عن استخدام الحرارة قدر الإمكان، وهذا يشمل السيشوار الأسبوعي، اتركي شعرك يجف في الهواء قدر الإمكان واحتفظي بالتجفيف بالمجفف والتصفيف الحراري للمناسبات الخاصة. 

القاعدة 2:

لا تكوني قاسية على الشعر المبلل، ومن المهم عدم الخروج بشعر رطب وتجفيف خصلات شعرك في الداخل قدر الإمكان، فالشعر الرطب أضعف وأقل شدًا من الشعر الجاف، ويمكن للتلوث والغبار وأشعة الشمس القاسية أن تؤثر على شعرك وتؤدي إلى تلف شديد. 

استخدام أربطة الشعر اللطيفة وغير المطاطية

القاعدة 3:

حافظ على البساطة، ولا تستخدمي تسريحات الشعر التي تحتوي على الكثير من التوتر على فروة رأسك، مثل العقدة الضيقة أو ذيل الحصان العالي أو التحديثات الضيقة، واستخدمي أربطة الشعر اللطيفة وغير المطاطية التي لا تتشابك في شعرك.

القاعدة 4:

ضعي في اعتبارك استبدال وساداتك القطنية المعتادة لأغطية الوسائد الحريرية، فأكياس الوسائد القطنية العادية خشنة على شعرك، والاحتكاك الذي يحدث أثناء النوم يضر بشعرك ويسبب التجعد الزائد، علاوة على ذلك، فإن وسادات الحرير مفيدة أيضًا لبشرتك. 

القاعدة 5:

اتخذي الاحتياطات اللازمة ضد الشمس، وفكري في شراء منتج للشعر يحتوي على عامل حماية من الشمس، وعند الخروج احرصي على لف شعرك في وشاح أو ارتداء قبعة، عندما تكونين بالخارج، واختاري تسريحات الشعر الواقية مثل الكعك لمنع تلف شعرك.