رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أهم مستحضرات التجميل المصنوعة من الذهب.. «عناية ودلال للمرأة»

كتب: نرمين عزت -

04:07 ص | السبت 12 نوفمبر 2022

مستحضرات تجميل من الذهب

في السنوات الأخيرة أصبح هناك اتجاهًا للعناية بالبشرة باستخدام رقائق الذهب، وعلى الرغم من عدم تقبله في البداية إلا أنه أصبح منتشرًا في الصناعات التجميلية بشكل كبير، بل وأصبحت المنتجات تحتوي على رقائق الذهب على رأس المنتجات التي وراءها النساء في العالم بسبب بريقها الذي يجب أنظارهن، وفي التقرير التالي يقدم «هن» أهم المنتجات التجميلية التي يدخل في صناعتها الذهب، وفقًا لمجلة الموضة الفرنسية «Vogue». 

قناع للبشرة من الذهب

بعد انتشار أقنعة البشرة التي تحتوي على رقائق الذهب انتشر مؤخرًا مجموعة من الأقنعة للعناية بمحيط العين من الذهب أيضا، وهو عبارة عن سيروم لإعادة الإشراق وعلاج الهالات السوداء وغيرها.

زيت Tatcha Camelia

يتكون الزيت الخاص بالعناية بالبشرة من رقائق الذهب بالإضافة الى عروق السوس التي تعمل على تهدئة البشرة بينما يمنح الذهب البشرة إشراقة خالية من اللمعان.

برايمر من Guerlain

هو أحد منتجات الذهب ويستخدم ككريم أساس أولي للبشرة، حيث يتميز بلونه الطبيعي، دون أن يسبب أي لمعان للبشرة ويساعد الذهب الذي يدخل في مكوناته في الحصول على بشرة مثالية خالية من التجاعيد.

فعالية مستحضرات التجميل من الذهب 

حسب الدراسة العلمية التي اجراها مجموعة من الباحثين في علم الكيمياء الحيوية الفرنسيين، اثبتت أن ذرات الذهب المنتهية الصغر التي تدخل الى عمق البشرة قادرة على تجديد الخلايا، وذلك لأن الذهب يمتص الضوء ثم يحوله الى حرارة وهذه الحراة تعمل على تنشيط الدورة الدموية السطحية و تزويد البشرة بالمزيد من الأوكسجين.

كما أن الذهب يعمل على  تسريع عملية إزالة الخلايا الميتة عن السطح وترك المكان لخلايا جديدة ومنح البشرة المزيد من الإشراق لأنها تتنفس بشكل أفضل، ومن جهة أخرى تعمل الحرارة في العمق على تنشيط ألياف الكولاجين ما يساعد على التخفيف من الخطوط على سطح البشرة.

دلال للبشرة

من المعروف أيضًا أن للذهب مميزات عدة منها مقاومته للبكتيريا لذا يتم استخدامه في علاجات الأسنان، كذلك هو معدن مقاوم للتآكل أي أنه لا يتأثر بالعوامل الخارجية، وهاتان الميزتان تجعلان منه مكوناً مهماً يمكن العمل على تطوير استخداماته في مجال العناية بالبشرة، كما يعطي المرأة إحساساً بالفخامة ويشعرها أنها تدلل نفسها بأرقى ما يمكن من مواد وينعكس ذلك راحة على ملامحها وإشراقة على وجهها.