رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 تحذيرات عند وضع الزيت على شعرك.. بلاش تسيبيه فترة طويلة

كتب: آية أشرف -

08:29 م | الخميس 13 أكتوبر 2022

زيت الشعر

وضع الزيت بشكل منتظم على الشعر قد يعالج خصلات إجهاد الشعر ويحمي البصيلات، فعند بتدليك فروة رأسك بلطف، يساعد في التقشير، ما قد يقلل أحيانًا من تساقط الشعر.

وعادَة يكون زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت البصل من أفضل الزيوت لشعرك وفروة رأسك، إلا أن الأمر يحتاج لبعض الشروط للاستفادة من الزيت على الشعر، وعدم حدوث أضرار. 

وإليكٍ أبرز 5 أخطاء شائعة عند وضع الزيت على شعرك، وفقًا لما ذكره موقع «boldsky»  الهندي، تعرفي عليهم: 

لا تستخدميه مع قشرة الرأس

يجب على المصابين بقشرة الرأس تجنب استخدام الزيوت، واستبداله باستخدام جل الصبار 

احذري المدة الزمنية الطويلة

لا تتركي الزيت على رأسك طوال الليل، رغم أننا تعلمنا أن الاحتفاظ بالزيت جيد، إلا أن هذا ليس صحيحًا لأن الزيت يمكن أن يسد بصيلات شعرك، فعليكِ غسله في غضون الوقت من 3-4 ساعات.

لا تفرطي في كمية الزيت

عليكِ التأكد جيدًا من أنك لا تفرطين في الزيت مثل المرطبات، فالقليل من الزيت قد يقطع شوطًا طويلاً، ضعي كمية مناسبة براحة اليد وقم بتدليكها بعمق ثم استخدميه، فكلما زادت كمية الزيت الذي تستخدمه  زادت صعوبة غسله ، لذا سينتهي بك الأمر باستخدام المزيد من الشامبو، مما يزيد الأمر سوءًا. 

فروة الرأس الدهنية

إذا كانت فروة رأسك دهنية، لا تضعي الزيت على شعرك، فالشعر الدهني وفروة الرأس الدهنية ليست مزيجًا جيدًا للزيت، لأنه قد يؤدي إلى زيادة انسداد المسام، بدلاً من ذلك، يمكنك تهدئة فروة رأسك وتنعيم شعرك باستخدام جل الصبار. 

تساقط الشعر

 أخيرًا وليس آخرًا، إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، ابتعدي عن الزيت، فأنت لست بحاجة إليه، فقط استخدمي قناعًا من الزبادي والحلبة المنقوعة، أو اخفقي بيضة وأضيفي الأفوكادو والموز، وضعيه على فروة رأسك واغسليه بعد 20 دقيقة.