رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

موضة وجمال

فوائد أوميغا 3 للنساء.. يساعد على فقدان الوزن ومقاومة حب الشباب

كتب: غادة شعبان -

02:29 م | الإثنين 03 أكتوبر 2022

فوائد أوميغا 3 للنساء

تفضل السيدات والفتيات تناول الوجبات والأطعمة التي تحتوي على الحمض الدهني أوميغا 3، ما يعزز من المناعة وصحة الجسم بشكل عام سواء للبشرة أو الشعر، كما ينصح به خبراء التغذية، للسيدات الحوامل لما له من فوائد وأهمية كبيرة.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن أوميغا 3 للنساء، وفوائده للبشرة والشعر والتخسيس، بحسب ما أوضحته الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية بمعهد تكنولوجيا وبحوث وسلامة الغذاء لـ«هُن».

فوائد أوميغا 3 للنساء

وقالت «شعير» إنّ هناك فوائد عديدة لـ أوميغا 3 للنساء: «يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة ومرض الخرف والزهايمر، كما يعزز من صحة العظام وتعمل على تقويتها، كما يقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، بخلاف أهميتها في الحفاظ على صحة العين».

وأضافت: «يساعد أوميغا 3 على تقليل خطر الولادة المبكرة، وارتفاع ضغط الدم للحامل، كما يعمل على زيادة وزن الجنين، والحفاظ على صحته وصحة الأم، وتقليل من خطر الاكتئاب ما بعد الولادة الذي يصيب الكثير من النساء».

وتابعت: «يساعد على نمو الشعر، والحد من تساقطه وتكسيره، إذ يعمل على التقليل من التهاب الفروة بجانب قدرته على العمل على نمو الشعر بشكل صحي ويغذي بصيلات الشعر، كما يزيد من قوته ولمعانه».

مقاومة حب الشباب وتفتيح البشرة 

فوائد الأوميغا 3 لا تقتصر على الشعر فقط، بل تكمن أهميته البالغة في تحسين حالة البشرة، وهو ما نوهت عنه «شعير»، قائلة: «يساعد أوميغا 3 على مقاومة حب الشباب، تفتيح البشرة ومقاومة التصبغات، تقليل فرص إصابة الجلد بالسرطان، الحفاظ على البشرة وترطيبها طوال الوقت، كما يلعب دورًا فعالًا في خفض الشهية وتقليل السعرات الحرارية في الجسم، بجانب إنقاص الوزن»