رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

ماما

5 نصائح لأول يوم دراسي.. كوني إيجابية وضعي لطفلك السناكس

كتب: روان مسعد -

03:31 م | الجمعة 30 سبتمبر 2022

أول يوم مدرسة - صورة تعبيرية

قبل أول يوم دراسة يجب على الأم، تهيئة طفلها نفسيا للعودة بعد إجازة طويلة، كي يستطيع التأقلم مرة أخرى، فيما يلي 5 نصائح لأول يوم دراسي، كي يمر بسلاسة ودون مشكلات وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسيفي معظم المدارس، حيث تساعد كلا الوالدين والطفل، بحسب ما نشر موقع Edutopia، وهو موقع مؤسسة جورج لوكاس التعليمية الأمريكية المتخصصة.

5 نصائح لأول يوم دراسي

قم بجولة في المدرسة قبل أيام قليلة من أول يوم دراسي:

اصطحب أطفالك في نزهة قصيرة في المدرسة قبل أن تمتلأ بالضوضاء والنشاط، امشي بهم عبر فصول الدراسة والمراحيض وأين يمكنهم تناول طعام الغداء، ودعهم يلعبون في الملعب، سيساعد ذلك في جعل أرض المدرسة تبدو مألوفة أكثر.

ضعي السناكس في اللانش بوكس

ضعي السناكس في اللانش بوكس المدرسي الخاص بهم، وضعه في حقيبتهم المدرسية، وتحدثي عن روتين المدرسة وكيف سيكون اليوم الأول، واجعليهم يتعودون على أن ذلك روتين الحياة الطبيعي، ووضع السناكس سيشعره بأنهم ذاهبون إلى نزهة عادية وليست مكان موحش للدراسة.

5 نصائح لأول يوم دراسي.. اهتمي بالسبلايز

ومن بين 5 نصائح لأول يوم دراسي، يجب شراء اللوازم المدرسية الجديدة وأقلام الرصاص والمسطرة والممحاة الجديدة ووضعها في المقلمة الجديدة، اهتمي بالسبلايز، حيث تعبتر من الأمور التي تحبب في الدراسة بشكل كبير، اهتمي بها وبتغطية الكشاكيل، فتلك جزءًا من استعدادنا لطقوس المدرسة، من الناحية المثالية، يفضل فعل ذلك في الأسبوع السابق للمدرسة لبدء وضعهم على أتمة الاستعداد.

قابلي المعلم

إذا كان طفلك قلقًا بعض الشيء، فراجعي ما إذا كان يمكنك الترتيب لمقابلة المعلم قبل يوم أو يومين من بدء المدرسة، حيث يتواجد معظم المدرسين في الأسبوع قبل الدراسة، سيساعد ذلك طفلك على الشعور بمزيد من الاسترخاء وسيشعر بمزيد من الاستقرار عند رؤية وجه مألوف من المدرسين.

كوني إيجابية

لتجنب الحزن والقلق والخوفي، ركزي على كل الأشياء الممتعة التي سيفعلها طفلك في المدرسة، من الطبيعي الشعور ببعض التوتر حيال القيام بشيء جديد، ولكن بمجرد التعرف على الأطفال الآخرين في الفصل ومعلمهم، سيشعرون براحة أكبر.