رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

موضة وجمال

شركة طيران تتخلى عن زيها الأحمر الرسمي بعد 40 عاما: حقهم يختاروا

كتب: نرمين عزت -

02:45 م | الجمعة 30 سبتمبر 2022

زي شركة فيرجن اتلانتيك للطيران

بعد قرابة الـ40 عاما، اعتمدت فيهم شركة الطيران البريطانية «فيرجن اتلانتيك» على درجات اللون الأحمر كزي رسمي للمضيفات والمضيفين وبشكل كبير المضيفات اللاتي ارتدين اللون الأحمر كزي أساسي منذ إنشاء الشركة في منتصف الثمانينات من القرن الماضي وحتى الآن، سمحت لهم الشركة باختيار اللون الذي يفضلونه كتعبير عن شخصيتهم.

40 عاما من اللون الأحمر

سيطر اللون الأحمر على سيدات شركة الطيران البريطانية فيرجن أتلانتيك منذ تأسيسها عام 1984 وحينها سمحت للرجال بارتداء بدلات باللون الرمادي لكن الأحمر كان أساسيا لهم أيضاً، أما في أوائل التسعينات كان ولا يزال اللون الأحمر مسيطراً لكن تصميم الزي نفسه قد اختلف عندما صممت إليزابيث إيمانويل السترات والتنانير المفصلة ذات الصدر المفتوح على شكل حرف «V»، وفقاً لـ Daily mail البريطانية.

وفي منتصف التسعينات أطلقت الشركة زيا موحدا باللون الأخضر وهذا استثناء لمسؤول طاقم الطائرة فقط أما بقية الطاقم فيرتدون اللون الأحمر بدرجاته منها العنابي، وفي بداية الألفينات قررت الشركة الاعتماد على الأقمشة المعاد تدويرها حتى يكون الزي صديقا للبيئة.

تغيير نمط ولون الزي بعد 40 عام ا

لم يتغير الزي الرسمي باللون الأحمر لشركة الطيران «فيرجن اتلانتيك» بشكل عام لكن الشركة دفاعاً عن حرية الاختلاف والحقوق الفردية قررت أن تسمح لموظفيها باختيار الزي المناسب لهم وقد أصدرت الشركة بيانا قالت إن طاقم الطائرة، والطيارين، والموظفين الميدانيين بإمكانهم اختيار الزي الذي يشعرون فيه براحة أكبر، وذلك بغض النظر عن جنسهم، كما يمكن تحديد اللون الذي يعبر عنهم مستقبلاً للون الرمادي الذي مازال تحت التعديل.

أما التغييرات الأخرى، تنص على أنه في السنوات الأخيرة لا يجوز إجبار طاقم المقصورة النسائي على وضع المكياج، بالإضافة إلى تقديم خيار للموظفات بارتداء السراويل والأحذية المسطّحة، بدلا من الكعب العالي الذي كان شيئاً أساسيا لهم.