رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

ماما

نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب.. تعرفي عليها

كتب: منة الصياد -

08:35 م | الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب - تعبيرية

بالتزامن مع الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، تسعى الأمهات لمحاولات تنظيم أوقات أبنائهن ما بين المذاكرة والتسلية خلال هذه الفترة، لذلك تعددت عمليات البحث مؤخرًا، عبر المحرك العالمي الشهير «جوجل»، عن نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب.

وخلال السطور التالية، نستعرض أبرز نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب، وذلك حسب ما قدم موقع kidshealth العالمي.

نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب

ويمكن مساعدة الصغار على التقسيم بين هذه المهام، من خلال نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب، والتي تتمثل في:

1- تقسيم المهام إلى أجزاء

ساعدي طفلك على تقسيم المشاريع المدرسية والأوقات الخاصة باللهو والتسلية إلى خطوات أصغر يسهل التحكم فيها، حيث سيوضح لهم ذلك أن كل مشروع له بداية ووسط ونهاية، مما قد يجعل الأمر أقل إرهاقًا بالنسبة إليهم.

2- إنشاء روتين يومي

يمكن أن يساعد إنشاء جدول منتظم، الأطفال على تعلم ما يمكنهم عمله على مدار اليوم، فقط استخدمي جداول الصور والساعات واستراتيجيات إدارة الوقت المختلفة، التي تساعده على تقسيم مهامه ما بين الدراسة واللعب.

3- مساعدته على التفكير في المستقبل 

قبل موعد النوم المخصص له، اجلسي مع طفلك لمراجعة خطط اليوم التالي، فهذا يمكن أن يجعل الأطفال يشعرون بمزيد من الأمان، كما أنه يمكنكما معًا التخطيط لكيفية التعامل مع الأمور إذا طرأ تغيير على الجدول الموضوع.

4- تعليم مهارات إدارة الوقت 

شجعي طفلك على كتابة المهام المهمة بالنسبة له في كراسة خاصة بالتقويم، والتي ستساعده في تقدير الوقت الذي ستستغرقه كل مهمة سواء ما بين الدراسة أو ساعات اللعب واللهو التي يفضلها.