رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

ماما

كيفية مساعدة ابنك علي التفوق في المدرسة.. تواصلي مع معلميه

كتب: شيماء دراز -

01:33 ص | الأحد 25 سبتمبر 2022

طفل - صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، ليصبح جل ما يشغل أولياء الأمور الاستعدادت للعام الدراسي وشراء المستلزمات، فضلا عن تفكير الأمهات كيف تساعد طفلها على التحصيل الدراسي الجيد الذي يمكنه من التفوق وحصد أفضل الدرجات، لتبدأ الأمهات بتعليم طفلها ما يجب عليه فعله ليصبح متفوقا دراسيا ورياضيا حيث يكون التفوق نتاج مشترك لمجهود الأسرة والطفل.

نصائح لتفوق الأطفال

ووجهت عبير صلاح أخصائية تربية عدة نصائح للأمهات لتحقيق تفوق أبنائهم عبر تصريحات لـ«الوطن» ومنها، تحضير الطفل للدراسة ذهنيا وزيادة تركيزة عبر جعله يعد من 1 حتى 100، وأن يركز مع كلمات أغنية ويربطها بالموسيقي، ويربط الحيوانات بأشكالها فيتم اختيار وسيلة تناسب عمر الطفل، وتخصيص غرفة لمذاكرة الطفل فيعي جيدا أن داخلها وقته للاستذكار فقط مما يجعله جاهزا نفسيا لذلك.

وأشارت إلى أنه يجب تشجيع الطفل على القراءة بمختلف المجالات خاصة التي سيدرسها هذا العام الدراسي، مع التواصل مع معلميه قبل العام الدراسي وسؤالهم، عما سيتم التطرق له من معلومات وموضوعات إضافية خلال العام ليحصل الطفل عن فكرة مسبقة عنها.

أهمية الغذاء الصحي

وأضافت أن الطعام الصحي له عامل كبير في تركيز الطفل وحثه على الاستذكار والانتباه، ودعت الأمهات إلى تقديم الطعام الصحي خاصة الذي يحتوي على أوميجا 3 للأطفال مثل الأسماك .