رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

اتحاد الإسكواش عن تأهل 4 مصريات للمربع الذهبي ببطولة العالم: «قدموا مستويات عالية»

كتب: شريف سليمان -

07:32 م | الإثنين 15 أغسطس 2022

آمنة الطرابلسي

قالت آمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش ومسؤول بعثة الناشئين ببطولة العالم لفرنسا، إن 4 لاعبات مصريات تأهلن إلى الدور قبل النهائي من بطولة العالم لناشئي الإسكواش التي تنظمها فرنسا، وهنّ كنزي أيمن وأمينة عرفي وفيروز أبو الخير وسلمى الطيب، بالإضافة إلى محمد زكريا أصغر ناشئ يتأهل إلى الدور قبل النهائي.

كل المباريات قوية

وأضافت الطرابلسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «فوجئنا بمستويات اللاعبين المشاركين في البطولة، لم نلعب مباراة سهلة، كل المستويات مميزة للغاية وجميع اللاعبين تدربوا بقوة وقدموا مستويات عالية، ومعدلات أعمار لاعبينا صغيرة مقارنة ببقية الفرق».

وتابعت عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش ومسؤول بعثة الناشئين ببطولة العالم لفرنسا: «تتراوح أعمار لاعبينا ما بين 16 و17 سنة، محمد زكريا يبلغ عمره 14 سنة وأمينة عرفي 15 سنة، ولكن أعمار اللاعبين في بقية الفرق تبدأ من 18 سنة فأكثر».

وأشارت إلى أن أهم مباراة كانت بين محمد زكريا وبطل فرنسا صاحب الأرض والجمهور: «كان بيلعب ضد الجمهور والحكم، وبحمد ربنا أن اللقاء انتهى لصالحنا بنتيجة 3-2». 

مستويات اللاعبين المشاركين في بطولة العالم قوية للغاية

وأردفت أن مستويات اللاعبين المشاركين في بطولة العالم بفرنسا قوية للغاية: «اللعبة بقت منتشرة جدا وفيها إدراك عالي جدا، والناس عندها وعي باللعبة أكتر من الأول، ولاعبينا لم يشاركوا في بطولات دولية منذ فترة بسبب تداعيات أزمة كورونا، كما أن سنهم صغيرة، وبالتالي فإنهم يشاركون في بطولة العالم لأول مرة، وهناك فرق أخرى شارك لاعبوها في عدد من بطولات العالم».

الناشئون في حاجة إلى المزيد من الخبرات 

وتابعت عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، أنّ اللاعبات المصريات يحققن نتائج مميزة في البطولات الدولية، أما اللاعبين الناشئين تنقصهم الخبرة والقوة الجسمانية مقارنة بأقرانهم من الفرق الأخرى.

وواصلت: «نعد الناشئين والناشئات بداية من الحادية عشرة من أعمارهم، والمسابقات في مصر قوية جدا، وتفرز اللاعبين، ونجعلهم يشاركون في بطولات دولية بالتدريج حتى يصلوا إلى المرحلة التي يكونوا فيها مؤهلين للمنافسة في بطولة العالم».