رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

ماما

منى عبدالغني تكشف سر بكاء جمهورها على أغنية «إلى الأبناء»: رسالتي واضحة

كتب: سلوى الزغبى -

05:41 م | الإثنين 27 يونيو 2022

الفنانة منى عبدالغني

«في يوم من الأيام هتلاقيني خلاص كبرت.. ارحم سني وخد بإيديا وارحم ضعفي لو بعنيك»، لا تمر تلك الكلمات مرورًا عاديا، فلها وقع خاص حينما تستمع إليها بصوت الفنانة منى عبدالغني الشجي، الذي يلامس الروح ويستدعي الدموع سواء كان المستمع مرة بتلك المرحلة أو تخيلها.

أغنية منى عبد الغني «إلى الأبناء»

«إلى الأبناء» أغنية منى عبدالغني، ضمن ألبومها الاجتماعي «بطمن عليا»، التي لمست القلوب ولاقت تفاعلا كبيرًا وصل صداه إلى الفنانة، التي أوضحت، في تصريح خاص لـ«هن»، أنها لمست الحالة التي نتجت عنها الأغنية، التي تتحدث يها كأم إلى أبنائها بأن يستوصوا بها خيرًا ويصبروا عليها عند الكبر ومتاعبه، لترصد كلمات الشاعر بهاء الدين محمد تلك الحالة بالتفصيل «الناس عمالة تعيط، مش سن واحد، ومنهم مش أم بس حست، والأمهات بتبعتها لأولادها».

منى عبدالغني: بفكر في الألبوم الاجتماعي من بعد ثورة 2011

كشفت الفنانة منى عبدالغني أنها من بعد ثورة يناير 2011 فكرت في انتاج عمل يحمل عدة رسائل اجتماعية، وهو اتجاه ألبوم بطمن عليا، المتفرد بأن جميع أغنياته تحمل رسائل اجتماعية «رسايل للأبناء، للزوجة، للأطفال وحب الصلاة، والولد اللي بيغتاب البنت، وأغنية شريك حياتك عبارة عن وصاية الأم لبنتها قبل فرحها»، وتطرح كل فترة أغنية منهم.

منى عبدالغني: ولادي بارّين بيا.. والفكرة جت من «بوست»

لم يكن أبناء الفنانة منى عبد الغني بمعزل عن الأغنية التي تخاطب فيها الأبناء، ووصلتها ردود فعلهم الإيجابية ومشاركتهم لأصحابهم الأغنية «أولادي بارّين بيا جدا، والأغنية ملهاش علاقة بيهم»، ولكنها استمدت فكرتها من منشور يحوي نفس المعنى على «فيسبوك» فأرسلته إلى الشاعر بهاء الدين محمد الذي ترجمه في هذه الكلمات المؤثرة.

ألبوم بطمن عليا الذي يمتاز بطابعه الاجتماعي، جميعه من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد وألحان وليد سعد.