رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

مايا مرسي بعد فوزها بـ«القضاء على التمييز ضد المرأة»: هدفنا مساعدة نساء العالم

كتب: يسرا البسيوني -

07:01 م | الجمعة 24 يونيو 2022

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

بعثت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، برسالة شكر وتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية، وبعثة مصر لدى الأمم المتحدة، وذلك على خلفية فوزها بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة.

وقالت «مرسي» في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «تحية تقدير واحترام للخارجية المصرية، ووزير الخارجية سامح شكري وبعثتنا في الأمم المتحدة، بقيادة مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير المتميز أسامة عبد الخالق، وسفارتنا وبعثاتنا في كل دولة من دول العالم».

وأضافت رئيسة المجلس القومي للمرأة في منشورها: «فازت مصر بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة من 2023-2026 ثلاث سنوات بإذن الله، لنكمل مسيرة عظيمة من عظيمات وزارة الخارجية السفيرة نائلة جبر».

مايا مرسي: مصر لديها ثقل كبير في مجال حقوق الإنسان 

وتابعت «مايا»: «ويأتي شرف ترشيحي كمصرية لعضوية اللجنة في إطار حرص مصر على الإسهام المتواصل على المستوى الدولي في النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم، من خلال القضاء على كافة أشكال التمييز ضدها»، مضيفة: «مصر لديها ثقل كبير ووزن سياسي ودبلوماسي في الآليات الدولية والأفريقية المتعلقة بحقوق الإنسان».

ووجهت «مرسي»، الشكر لكافة الوفود التي دعمت ترشيح مصر خلال تلك الانتخابات، قائلة: «بالغ الشكر لكافة الوفود التي دعمت ترشيح مصر خلال تلك الانتخابات، مما يؤكد المكانة التي تحظى بها مصر في المجتمع الدولي، فجاء التصويت 126 دولة، رابع مركز من الجولة الأولى بعد انتخابات شديدة التنافسية، وخالص الشكر والتقدير لكل جهة وشخص قدموا التهاني بفوز مصري من شخصيات أممية ودولية وعربية وأفريقية ومصرية».

«مرسي»: سنعمل بكل جهد لمساعدة نساء العالم

واستكملت مايا مرسي: «خالص الشكر والتقدير على التهنئة التي قدمها أعضاء وعضوات المجلس واللجان والفروع والأمانة، الفريق العظيم الذي أشرف بالعمل معه، ونستكمل رحلتنا لخدمة المرأة المصرية باإذن الله، نستكمل عملنا الوطني من قلب المجلس القومي للمرأة في عصر ذهبي تحت قيادة سياسية واعية مستنيرة وغير مسبوقة، إرادة سياسية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إرادة سياسية عاهدت وأوفت، ودافعت وانتصرت لحقوق المرأة المصرية، وسنعمل بكل جهد في هذه اللجنة الأممية لخدمة ومساعدة كل نساء العالم بإذن الله».