رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

لايف ستايل

5 خطوات لخسارة الدهون نهائيا.. «هتخسي في 3 أيام»

كتب: شروق محمود -

02:18 ص | الإثنين 30 مايو 2022

خسارة الوزن

تعد خسارة الوزن بشكل صحي من أكثر ما يشغل بال الكثيرمن النساء أو الرجال وذلك نظرا لارتفاع معدلات السمنة العامة باختلاف تدرجاتها، فيبحث الكثير عن طرق سحرية لإنقاص الوزن وتفجير الدهون، مما يجعلهم في بحث مستمر عبر الإنترنت عن معلومات وخطوات لتلك الوسائل السحرية.

 

يقدم لكم موقع «هن» 5 نصائح لإنقاص الوزن وخسارته للأبد دون الرجوع للسمنة مرة أخرى، وذلك وفقا لنصائح أطباء عبر موقع «هيلث لاين»، عن كيفية إتباع حمية غذائية وأسلوب حياة صحي سليم ينظف الجسم من كل السموم ويحفز الحرق لدي الأشخاص.

عوامل تساعد على إنقاص الوزن

إضافة البروتين لنظامك الغذائي وذلك لأنه يعتبر من أقوى المحفزات لزيادة معدل الحرق فيصل تحفيزة من 80-100 سعر حراري خلال اليوم، وتلك النسبة تعد نسبة كبيرة فعند تناولك البروتين يوميا يسهل عملية التمثيل الغذائي ويزيد معدل الحرق بشكل كبير، فالبروتين غير مقتصر على اللحوم فممكن دخول نسبة بروتين في الفطار كـ «بيضة مسلوقة»، وكذلك الألبان والبقول والمكسرات من البروتينات التي يسهل عليك تناولها وسط نظامك الغذائي لتحفزه على الحرق.

 

أشياء تساعد على خسارة الوزن

تقليل تناول السكر، وذلك لأن السكر من أكثر الأشياء التي تدخل في نظام يومنا بدون الالتفات الى خطورة مايفعله بالجسم فكل منا يتناول مايقرب من 15 ملعقة سكر خلال اليوم متمثلة في مشروبات ساخنه أو باردة، والمشروبات الغذائية من أكثر ما يتناوله العديد ولكنها مليئة ب السكر المضاف، بالإضافة الى العناصر الغذائية التي تتحول لسكريات فكل هذة النسبة تقلل من عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون وتزيد نسبة تكوين الجسم للدهون المتركزة

نظام غذائي لإنقاص الوزن

كشفت الدكتور« شريفة أبو الفتوح » استشاري التغذية الشاملة عن نموذج لنظام غذائي صحي متوازن من أفضل الأنظمة التي يمكن اتباعها، أو اتباع مايشبهها بتغير بعض العناصر البديلة، وذلك لأنها نموذج ليوم متوازن ومتكامل، «شرب كوبين من الماء قبل تناول الوجبة بنصف ساعة يحرق دهون الوجبة ويزيد معدل الحرق».

 

كيفية إنقاص الوزن في 3 أيام

القهوة السوداء حيث تعتبر القهوة غيرالمحلاة من أفضل ما يمكن لحرق الدهون، وذلك بسبب مكون الكافيين فهو يعمل على توزيد الجسم بالطاقة، ويزيد الإحساس بالشبع، فالقهوة مضاد للأكسدة قوي يساعد الجسم في الحفاظ على صحة القلب والحماية من مرض السكر.

وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما

احذر السعرات الحرارية السائلة فتعتبر الفواكه من الأشياء المفيدة التي تزيد من الشبع ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، ولكن عند عصر الفواكه لاستخلاص العصائر السائلة تفقد الفواكه أغلب الألياف الموجودة بها والتي تساعد على الشبع وخسارة الوزن فتناول الفاكهة سليمة أفيد وأصح من تناولها على شكل عصير.

الصيام المتقطع

فهو من أفضل الأنظمة المساهمة في تغير نمط حياة الجسم فيدعم عملية الحرق وذلك وفقا لتأكيد دكتورة «نورهان قنديل» خبيرة التغذية عبر فيديو نشرته عبر قناتها الرسمية عبر يوتيوب: «الصيام المتقطع من أفضل الأنظمة الذي يساعد على خسارة الدهون بنسبة كبيرة ويسهل عمله بالمنزل، بدون الرجوع للطبيب».

وأكدت نورهان قنديل أن شرب الماء والكاموميل صباحا من أفضل المشروبات المقلله للتوتر وتحسن الحرق والهضم، وصيام 16 ساعة عن الأكل منهم 8 ساعات نوم والوقت المتبقي فقط للأكل، فيعتبر الصيام المتقطع من أكثر الأنظمة حرقا للدهون المخزنة.