رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

8 نصائح لحماية طفلك من حرارة الصيف.. ابعديه عن أشعة الشمس بهذا التوقيت

كتب: هبة سعيد -

11:03 م | الثلاثاء 24 مايو 2022

طفل تعرض لأشعة الشمس

يعاني الكثيرون من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ويحاول البعض تجنب وصول الأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى بشرتهم، ولكن لا مفر منها خاصة على الأطفال، ما يسبب قلقًا كبيرًا لأمهاتهن، ويبدأن في البحث عن طرق علاجية تحمي بشرة أولادهن، ومنها ما يكون ضارًا لهن.

نصائح لحماية طفلك من حرارة الصيف

ويقدم «هن» في الموضوع التالي، مجموعة من النصائح التي تساعدك على حماية طفلك من درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف وفقًا لومقع Very Well Family، والتي تتمثل فيما يلي:

- حافظي على ارتداء طفلك للملابس الفضفاضة، ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن، لمساعدته في الحفاظ على رطوبة الجسم، فضلًا عن دوره في امتصاص العرق.

- احرصي على الحفاظ على درجة حرارة غرفة أطفالك خاصًة وإن كان رضيع في المراحل العمرية الأولى، حيث تعتبر درجات الحرارة المرتفعة في الأجواء من أولى الأسباب لموت الرضيع المفاجيء.

- عند استخدام التكييف أو المروحة الكهربائية، يلزم عليك الانتباه عند توجه الطفل إلى الغرفة التي يتواجد بها المكيفات، حتى لا يصاب بالزكاة نتيجة تغيير الأجواء المفاجيء.

- احرصي على تهوية الغرفة التي يتواجد بها طفلك من وقت إلى آخر، حتى تتخلصين من البكتيريا، وتحصلين على درجة حرارة رطبة.

- نظفي سرير أطفالك قبل خلودهن إلى النوم، مع الحفاظ على استخدام ملاءات من القطن حتى تمنح الطفل الشعور بالرطوبة ولا تؤذي جسمه مع ارتفاع درجة الحرارة.

تهوية المنزل بأكمله

- يمكنك تهوية المنزل بأكمله، واستخدام ستائر للنوافذ والشبابيك حتى لا تصل أشعة الشمس إلى طفلك، ولكن يلزم مراقبة الطفل جيدًا عند فتحها حتى لا يحدث له ضرر.

- يلزم الامتناع تمامًا عن تعرض الطفل لأشعة الشمس من 11 صباحًا حتى 4 مساءً، نظرًا لخطورتها في ذلك الوقت.

- لا تنسي القبعات التي تحمي بشرة طفلك من أشعة الشمس، بالإضافة إلى ضرورة استخدام واقي الشمس المناسب، الذي يحمي بشرة طفلك من وصول الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الوصول إلى طبقات الجلد.