رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ زي المحلات.. «نجرسكو المطاعم»

كتب: شروق محمود -

07:20 م | الجمعة 20 مايو 2022

مكرونة بالفراخ

تسعى المرأة دائمًا للتجديد والتطوير بمنزلها وعمل كافة منتجات المطاعم لأسرتها، بطريقة صحية ومضمونة من داخل مطبخها، ولا تقتصر فوائد تناول الأكل في البيت على المنافع الصحية بل تتعداها لتشمل المنافع الاجتماعية، إذ أن إعداد الطعام في البيت يقوي الروابط الأسرية ويدخل أجواء من المرح والسعادة لأفراد الأسرة، وسكثر بحث السيدات عن طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ زي المحلات، وذلك للحفاظ على الوزن الصحي، إذ تخلو الوجبة من معدلات الدهون المرتفعة التي تضر بالجسم والصحة.

ويقدم «هن» طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ زي المحلات على خطى الشيف «علاء الشربيني» الذي يمتاز بأسلوبه البسيط، ويستخدم مكونات من المنزل للمساعدة في عمل أفخم الأكلات وطعم أفضل من المطاعم.

مكونات طاجن المكرونة بالفراخ

كيلو صدور فراخ مقطعه صغير نص

نص كيلو مكرونة ( قلم - شرايط)

فلفل الوان وبصل ثلاث حبات

ملح وفلفل اسود وبابريكا

كيلو لبن

ثلاث ملاعق دقيق كبار

ثلاث ملاعق سمن كبار

قشطه وجبنه موتزاريلا

 

طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ زي المحلات

أولًا، يتم سلق المكرونة وبعدها يتم تشويح الفراخ مع البصل حتى تأخد لونًا ذهبيًا، ثم نضيف الفلفل الألوان وبعدها الملح والفلفل الأسود والبابريكا، ثم نضيف البشاميل.

ولتحضير البشاميل بشكل ناجح، نسيح السمن ونصع عليه الدقيق، ويتم تقليبهما جيدًا حتى يختلط الدقيق بالسمن جيدا، ونضيف اللبن ويستمر التقليب حتى يصبح القوام كريمى جدًا.

 

وأخيرًا نأتي بصينية مدهونة سمن ونضيف بعض من البشاميل على نصف المكرونة، وتضاف المكرونة في قاع الصينية، وبعدها نضيف الفراخ ثم باقي المكرونة، وعليها البشاميل القشطة والموتزاريلا، وتدخل الفرن نصف ساعة، حتى تنضج، وتصبح بعد ذلك جاهزة للتقديم.