رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل مربى الجزر للشيف حسن.. «جهزيها لأولادك في المدارس والحضانات»

كتب: غادة شعبان -

08:52 م | الجمعة 20 مايو 2022

مربى الجزر

تبحث ربات المنازل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة، عن طريقة عمل مربى الجزر للشيف حسن، الذي يعتبر من أكثر الشيفات الرجال الذين يتمتعون بشعبية كبيرة ولديه شريحة كبيرة من الجماهير، سواء من السيدات أو من الرجال.

تعتبر مربى الجزر من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثير نظرا لمذاقها الطيب والشهي خاصة الأطفال، كونها تحتوي على العناصر التي تفيد الجسم خاصة الأطفال إذ تمدهم بالطاقة والحيوية كما تعمل على تقوية المناعة، وتتفنن ربات المنازل في طريقة عملها بأكثر من وصفة وطريقة.

ويُقدم هُن طريقة عمل مربى الجزر للشيف حسن، الذي يستخدم مقادير سهلة وبسيطة وغير مكلفة لربات المنازل.

مقادير عمل مربى الجزر

كيلو جزر

بنجر مبشور

2 كوب سكر.

كوب عسل جلوكوز.

ربع ملعقة صغيرة ملح.

ليمون.

طريقة عمل مربى الجزر للشيف حسن

يتم خلط المقادير المكونة من البنجر والجزر والليمون والسكر وعسل الجلوكوز، مع بعضهم البعض، حتى تمام الغليان ويصبح القوام ثقيل ويترك في الثلاجة لساعات حتى تمام البرودة، ومن ثم يتم حفظه في برطمانات نظيفة لحين الاستخدام المتكرر فيما بعد، ويمكن أن يتم إعداد منه الساندوتشات للأطفال أثناء الذهاب للمدرسة والحضانة.

 مقادير عمل مربى الجزر

 كيلو من الجزر الطازج والمقشر

كوب ونصف من السكر

ثلاثة أكواب من الماء

فانيلا.

طريقة عمل مربي الجزر

في البداية يتم غسل الجزر جيدا وتقشيره وبشره، ومن ثم يوضع في حلة على النار وعليها السكر ويتم التحريك الجيد، لمدة دقائق، حتى تمام الذوبان في الماء، وبعدها يتم إضافة الفانيليا بشكل تدريجي، مع الاستمرار في التقليب، ونتركه على نار هادئة حتى تمام النضج، وبعدها يترك في الثلاجة حتى تمام البرودة، ويمكن تناوله في فترة الصباح أو في وجبة العشاء.

مقادير مربى الجزر بالبرتقال

جزر

نصف كيلو من السكر

ليمون

عصير البرتقال

كوب من الماء

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

في البداية يتم غسل الجزر وتقشيره وبشره جيدًا، ووضعه في وعاء، وعليه السكر، مع تغطيتها جيدًا داخل الثلاجة، وبعدها يوضع الخليط على نار هادئة حتى تمام النضج، وبعدها قومي بوضع البرتقال المعصور عليه مع الماء بالتدريج ثم تغطيته حتى تمام النضج.

يمكن إضافة الليمون وأعواد القرفة حتى تمام الغليان، وبعدها يوضع في برطمانات حتى تكون جاهزة للاستخدام.