رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

طريقة عمل نسكافيه بارد بالخلاط.. «بتكاليف بسيطة هتعمليه أحلى من الكافيهات»

كتب: غادة شعبان -

02:51 م | الخميس 19 مايو 2022

نسكافيه بارد بالخلاط

يعتبر النسكافيه من أهم المشروبات التي يفضل الكثيرون تناولها، بمختلف أشكاله سواء الساخن أو البارد، بكل الأوقات، إذ ينفق البعض أموالا طائلة أثناء التردد على الكافيهات والمحلات المخصصة للحصول على المشروب المفضل، لذا تبحث الكثير من الفتيات وربات المنازل عن طريقة عمل نسكافيه بارد بالخلاط، لعمله في المنزل بأدوات بسيطة حتى لا تنفق الكثير من المال كل يوم ما يؤثر على الحالة الاقتصادية لهن.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل نسكافيه بارد بالخلاط، بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تستخدم إمكانيات سهلة وتتواجد داخل المنازل والمطابخ وفي متناول الأيدي.

مقادير عمل نسكافيه بارد بالخلاط

قهوة سريعة الذوبان

كوب حليب

ملعقة قرفة

صوص كراميل

سكر

طريقة عمل نسكافيه بارد بالخلاط

في البداية يتم وضع الحليب على نار هادئ مع إضافة مسحوق القرفة له، وتركه لفترة حتى تمام البرودة ومن ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربائي ويتم خلط المقادير جيدًا، ومن ثم وضع القهوة في كوب التقديم وعليه خليط القرفة واللبن، مع التقليب المستمر ومن ثم إضافة صوص الكراميل على الوجه.

مقادير طريقة عمل نسكافيه بارد بالخلاط

2 ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان 

ملعقة صغيرة  نسكافيه

كوب ماء

مكعبات ثلج 

حليب بارد

طريقة عمل نسكافيه بارد بالخلاط

يتم وضع السكر والقهوة سريعة الذوبان وعليهم الماء في الخلاط الكهربائي لخلط المكونات جيدًا مع بعضهم البعض، وبعدها تترك المكونات حتى تتمكن من عمل الرغوة، وبعدها يتم وضع مكعبات الثلج والحليب أو يمكن استخدام بديل الحليب البودرة بدلًا من الحليب الطبيعي، ويتم خلطه على النسكافيه ويقدم بارد، ويمكن وضعه داخل الثلاجة لفترة للحصول على طعم ومذاق أجمل.

مقادير النسكافيه البارد

سكر

نسكافيه سادة

ماء

مسحوق كريم شانتيه

طريقة عمل نسكافيه بارد

الخطوة الأولى تتمثل في وضع المكونات من الماء والنسكافية والسكر بالخلاط الكهربائي حتى يتم خلطهم جيدًا، وبعدها يتم وضع مسحوق الكريم شانتيه، مع الخلط المستمر للحصول على قوام، وبعدها يتم وضعهم في أكواب عميقة ويتم إدخالهم الفريزر حتى تمام البرودة، وبذلك يصبح جاهزا للشرب أثناء جلسات الأصدقاء والعزومات.