رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«هند» أول سائقة مترو في مصر: تركت مهنتي كـ«معلمة» وزوجي شجعني للوظيفة

كتب: محمد سامي الكميلي -

09:16 م | الأربعاء 18 مايو 2022

«هند» سائقة مترو الأنفاق

أعلنت الشركة الفرنسية المسؤولة عن تشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق «آر. إيه. تي. بي ديف للنقل كايرو»، تخرج أول دفعة من سائقات المترو، وذلك في 14 أبريل الماضي، للعمل بالخط الأخضر الثالث، مشيرة إلى تدريبهن على كافة أنظمة التشغيل والقيادة، وجرى تكريمهن من الرئيس التنفيذي للشركة وديع بوشيحة.

زوجها أول من دعمها للالتحاق بالوظيفة 

وقالت هند عمر أول سائقة مترو في مصر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن زوجها أول من دعمها للالتحاق بوظيفة سائقة مترو الأنفاق، وذلك من خلال فور معرفته من إعلانات الشركة الفرنسية المسؤولة عن تشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو، مضيفة أن الأمر كان مدهش لأصدقائها وأقاربها عند معرفتهم بقرارها، خاصة أن الوظيفة بها قدر كبير من المسؤولية.

وكشفت أول سائقة مترو أنفاق في مصر، بأنها حاصلة على بكالريوس تجارة وكانت تعمل مدرسة لمادة الرياضيات، وتركتها من أجل الالتحاق بوظيفة قيادة مترو الأنفاق، موضحة أنها عند التقديمات تفاجأت بعدد ضخم من السيدات الراغبات في الالتحاق بالوظيفة، موضحة بأن الاختبارات كانت إقصائية، وكانت على درجة عالية من الصعوبة.

تقدير «هند» للمسئولية الملقاة على عاتقها

وأضافت «هند» أنه جرى إعدادها وتدريبها بشكل بالغ الدقة لتكن على قدر عالي من المسؤولية الملقاه على عاتقها، وأنها تقود قطار مكون من 8 عربات بمترو الأنفاق، منوهة بأنها شخصية تحب القيادة والشعور بالمسؤولية.

وأضافت مصادر من داخل الشركة الفرنسية المسؤولة عن تشغيل وصيانة الخط الأخضر الثالث بـ مترو الأنفاق، أن الشركة دائما تعمل على تقديم أفضل خدمة للركاب، مؤكدة بأن عمل السيدات بمترو الأنفاق سيكون عن طريق نظام الشيفتات أي 8 ساعات في اليوم، ولمدة 6 أيام بالأسبوع ويوم واحد فقط للإجازة.