رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

طريقة عمل البوظة المسكرة.. وصفات سهلة على «أد الإيد»

كتب: غادة شعبان -

10:28 م | الأربعاء 18 مايو 2022

البوظة المسكرة

طريقة عمل البوظة المسكرة، تعتبر من الأكثر بحثًا وتداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، إذ تبحث الأمهات عن طرق جديدة لإعداد حلوى مخصصة للأطفال، لتناولها داخل المنزل والابتعاد عن الحلوى المكشوفة التي تُباع في الشوارع وتكون مجهولة المصدر والصنع، وتتسبب في العديد من المشاكل الصحية.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل البوظة المسكرة، على طريقة الشيف الشربيني، كونه يتمتع بشعبية كبيرة ولديه شريحة كبيرة من الجمهور خاصة الرجال، الذين يفضلون متابعة برامج الطبخ، ويتفننون في إعداد العديد من الأصناف المختلفة.

مقادير عمل البوظة المسكرة

 لتر ماء مغلي.

سكر

كربونات

ماء دافئ.

دقيق.

خميرة بيرة.

ملح.

طريقة عمل البوظة المسكرة في المنزل

يحضر وعاء كبير، وتوضع الخميرة والسكر والملح والقليل من الماء وخلطهم جيدا مع بعضهم، مع تغطيتها جيدا وتركها في مكان دافئ لمدة ساعة أو أكثر حتى تتخمر جيدًا، ومن ثم يتم احضار وعاء آخر على النار ونضيف عليه السكر والكربونات، وعند الذوبان نرفعها من على النار، وتصبح البوظة المسكرة جاهزة للتناول في العزومات أو تجمعات الأسرة.

طريقة عمل البوظة

كريمة

سكر

رشة من الملح

حبهان

قهوة

صفار بيض

طريقة تحضير البوظة بالقهوة

في البداية تسخن الكريمة مع الحبهان والقهوة، مع إضافة السكر وصفار البيض، وعليهم الملح، للحصول على خليط متماسك، يُترك الخليط على النار حتى الغليان، ثم وضع خليط البيض عليهم مع التقليب المستمر ليتماسك الخليط، ويترك الخليط في الثلاجة لمدة 24 ساعة، مع وضعهم في أكواب ويُقدم للأسرة وللأصدقاء وأثناء تجمعات العائلة.

فوائد تناول البوظة

وحددت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية، الباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، لـ«هُن»، أهمبة تناول البوظة المسكرة، إذ لا يدري البعض مدى أهمية وفائدتها على الصحة، إذ تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، ومنع الاصابة بجلطات القلب والدماغ.

كما أشارت الدكتورة مروة شعير، إلى أن البوظة تساعد على التخفيف من آلام المعدة والبطن، كما تساعد على ضبط ضغط الدم في الجسم، فضلًا عن منع تكون الحصوات في الكلى وتُحسن من الحالة المزاجية.