رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

زواج محمد فراج وبسنت شوقي على الطريقة الأوروبية.. «فرصة للاعتراف»

كتب: منة الصياد -

06:45 م | السبت 07 مايو 2022

بسنت شوقي ومحمد فراج

«قبل كلمة بحبك بشكرك على صبرك معايا، بشكرك إنك آمنتي بحبي وصدقتيه وبشكرك إنك خليتي لحياتي طعم».. مجموعة من الكلمات التي وجهها الفنان محمد فراج لزوجته الفنانة بسنت شوقي في رسالة رومانسية، جاءت ضمن كواليس احتفالهما بزفافهما ليلة أمس، داخل أحد الفنادق الشهيرة بمدينة الغردقة، والذي شهد حضور نخبة كبيرة من الفنانين وأصدقاء العروسين.

تفاصيل المشهد الرومانسي بين محمد فراج وبسنت شوقي

وسرعان ما أثار المشهد الرومانسي تساؤلات العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد ظهور العروسان وهما يقفان أمام بعضهما البعض، ويفصل بينهما مكتب صغير يشبه في تصميمه «الكومود»، ويقف إلى جوارهما أحد الأشخاص مثلما يظهر المأذون خلال وقت توقيع عقد الزواج الشرعي.

وعن هذا الموقف غير المعتاد، جاءت العديد من التساؤلات حول معرفة ما هذا الطقس، وسبب قيام كل من «فراج» و«بسنت» به.

حقيقة مشهد بسنت شوقي ومحمد فراج في الزفاف 

وعلى هذا النحو، فإنه حسب ما أوضح موقع theknot المختص بشؤون الزواج حول العالم، فإنه من بين طقوس الزواج الرسمية حول العالم، هو تقديم العروسين لما يعرف بـ«عهود الزواج»، والتي تنص على بدء العروسين في تبادل الرسائل الرومانسية فيما بينهما أمام الحضور، وهو ما قام به محمد فراج وبسنت شوقي مؤخرا.

ويتم تقديم عهود الزواج في حفل الزفاف كفرصة للاعتراف المتبادل بين الطرفين بحبهما لبعضهما البعض، مع الاحتفال بخطوتهما الجديدة سويا، حيث يتم تناقل عهود الزواج التقليدية عبر الأجيال المختلفة كمصدر إلهام كبير لأي حفل زفاف.

ومن ناحيتها قال خبيرة الزفاف دانييلا فيلا راموس، من ولاية نيويورك الأمريكية، إن أفضل نصيحة يمكن أن نقدمها للأزواج فيما يتعلق بوعودهم هي أن يظلوا أوفياء لأنفسهم، فالنذور هي امتداد للقيم التي يعتز بها الزوجان في حياتهما وتتم بغرسها في زواجهما.