رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

لايف ستايل

بفرشة أسنان وليمون.. خطوات فعالة لتنظيف ملابس أطفالك بعد العيد

كتب: هبة سعيد -

07:51 ص | الجمعة 06 مايو 2022

ملابس مبقعة

مشكلات تعاني منها الأمهات، بمجرد انتهاء أبنائهن من الاحتفال بأيام العيد، إذ تتسخ ملابسهم، وتبدأ معظمهن في اسنخدام هذه الملابس في المنزل، وأخريات يحاولن تنظيفها من البقع، ولكن دون جدوى.

طريقة تنظيف ملابس العيد من البقع الصعبة 

لذا يوضح «هن» في الموضوع الآتي، طريقة تنظيف البقع الصعبة من ملابس العيد وفقًا لموقع «Wiki How»، فيما يلي:

- من المعروف أن حلوى الأطفال في العيد عادًة تحتوي على العديد من الألوان المصنعة، لذا عليك وضع الملابس لمدة ساعتين في ماء بارد، أو خلال فترة الليل، ثم ابدأي في فرك القليل من مسحوق التنظيف الذي تستخدميه، ثم اتركي الملابس بالمسحوق ليتفاعلا معًا.

- عند وجود شوكولاتة في ملابس طفلك، يمكنك استخدام أداة لإخراجها برفق، مع الحرص على عدم انتشارها من مكانها، ثم اقلبي الملابس للاتجاه الآخر، واغسليها بالماء البارد.

- يمكنك اللجوء إلى استخدام صودا الخبز عند وجود بقعة صعبة الإزالة، حيث ضعيها على مكان البقعة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ابدأي في فرك مكان البقعة بفرشاة صغيرة، واشطفيها بالماء البارد.

- استخدمي الماء المغلي لإزالة البقع من خلال وضع الملابس، وصب الماء عليها قبل وضعها داخل الغسالة، ثم نقلها إلى الماء البارد مع مسحوق الغسيل المناسب، ويلزم عليك التأكد من إزالة البقع بشكل نهائي قبل تجفيفها حتى لا يصعب عليك إزالتها من الملابس.

- عند وجود بقع من الزيت علىملابس طفلك، يمكنك إزالتها من خلال استخدام بودرة التلك، حيث ضعيها على المنطقة المبقعة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي الملابس بالماء البارد.

- إذا وجدت بقع من الألوان الصناعية على ملابس العيد لدى طفلك، يمكنك إزالتها بسهولة من خلال وضعها في الماء البارد، وإن كانت جافة يمكن وضع عصير ليمون عليها لمدة 5 دقائق، ثم شطفها جيدًا ووضعها في الشمس.