رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

ماما

يسرا توجه رسالة إلى السيدات: «متبصوش للماديات والشكليات»

كتب: هبة سعيد -

11:14 م | الأربعاء 27 أبريل 2022

الفنانة يسرا

وجهت الفنانة يسرا عددًا من النصائح الداعمة إلى السيدات في الجزء الثاني من برنامج «أدينا بندردش» المذاع عبر الصحفة الرسمية للإعلامية شيرين عرفة على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

نصائح يسرا إلى النساء

ونصحت الفنانة يسرا السيدات أنه في حالة الشعور بالإحباط والفشل، عليهن النهوض مرة أخرى واستكمال مسيرتهن «مش آخر العالم، محدش بيبدأ حاجة ويفشل فيبطل، في حاجات تانية هينجح فيها، الفشل بداية الطريق».

يسرا تقدم الدعم النفسي للسيدات

ووصفت يسرا نساء العالم بأنهن أقوياء مثلما خلقهن الله عز وجل «متخلوش حاجة تكسركم»، وعند الفشل يلزم الاستمرار وترسيخ الاعتقاد بأن ما يأتي أفضل مما أخذ منهن، كما نوهت إلى ضرورة عدم التفكير بشكل سطحي «متبصوش للماديات والشكليات، فكروا في الجوهر»، لأنه المعدن الحقيقي الذي نراه. 

وعن الأشخاص الذين يمرون في حياتنا ومن الممكن أن يتسببوا في العديد من الآلام النفسية، نصحت السيدات بدعم أنفسهن، «المجهود اللي بنعمله عشان نرضيهم بنبطله، تزعلوا ليه».

كما نصحت يسرا بالبعد عن الانشغال بالانتقام من غيرنا، لأنه وفقًا لطبيعة الحياة هؤلاء الأشخاص سيعرفون قيمة فقدانهم لنا فيما بعد، «هما اللي هيزعلوا عليكي»، بالإضافة إلى ضرورة البكاء عند الضيق مشيرة إلى أنه يخرج الطاقة السلبية من الشخص حتى يعود إلى حالته الطبيعية.

وأشارت الفنانة يسرا خلال حوارها إلى الأمهات المعيلات اللاتي وقعن في مشكلة والدتها بضرورة التحلي بالصبر، والوقوف بجانب أولادهن وعدم الغلط في الأب حتى لا يكون ضرر نفسي على الأبناء.

وأضافت أنه يفضل معرفة ذكاء المعاملة، «متتكلميش مع زوجك وهو مزاجه مش كويس وأنت مش كويسة»، حتى لا يتسبب ذلك في حدوث مشكلات عائلية بين الطرفين، وبإمكانها التأثير على قوة العلاقة.