رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

علاج الحموضة للحامل.. طرق طبيعية هتخفف الألم في دقائق

كتب: غادة شعبان -

05:35 م | الجمعة 22 أبريل 2022

علاج الحموضة للحامل

يشعر الكثير من السيدات بحرقة في المعدة وحموضة طوال فترة الحمل، تجعلها غير قادرة على التأقلم والتعامل، وغالبا ما تظهر تلك الحالة بعد الأكل أو عند الاستلقاء أو الانحناء، ويشعر بعض الحوامل بالقلق الشديد والانزعاج من الحموضة، ما يجعلهن يبحثن عن طرق فعالة للتخلص من تلك الحالة إما بوصفات طبيعية أو باستخدام الأدوية التي يصفها الأطباء.

علاج الحموضة للحامل، تعد من الكلمات الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث المختلفة، خاصة أنه يؤرق بعض السيدات خلال فترة الحمل، ويتسبب في الكثير من المشكلات، لدى الأم ولدى الجنين.

ويُقدم هُن علاج الحموضة للحامل، وفق موقع «مايو كلينيك» الطبي.

علاج الحموضة للحامل

تحتاج السيدات لتناول بعض الأطعمة التي تساعد على تهدئة الحموضة خلال فترة الحمل، وتعمل على تنظيم عملية الهضم وتخفيف آلام المعدة، إذ يُنصح بتناول الزبادي، الذي يعمل على توفير البروتينات وعلاج آلام المعدة خلال فترة الحمل، كما يعمل تناول الزبادي على تنظيم حركة الأمعاء.

وينصح بأكل بياض البيض من أجل علاج الحموضة للحامل، ويفضل عدم تناول صفار البيض كونه يعمل على إبطاء عملية الهضم، ويزيد نسبة الحموضة في المعدة.

الفواكه والخضروات تسهم في علاج الحموضة

تسهم الفواكه والخضروات، في علاج الحموضة للحامل، خاصة البطيخ والشمام والبروكلي والبقدونس، إذ تساعد على تحفيف الحموضة في المعدة عند الحامل، كما يُنصح بتناول الكرفس والقرنبيط والموز.

ويُنصح بمضغ أوراق النعناع التي تسهم في التخفيف من الحموضة عند الحوامل، فضلا عن شرب الحليب.