رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

لايف ستايل

كيف يمكنك تنظيم حفلة عيد ميلاد؟.. «6 خطوات تضمن لك احتفالا لا ينسى»

كتب: مريم النادي -

06:37 ص | الثلاثاء 19 أبريل 2022

تنظيم حفلة عيد ميلاد

كل طفل يحلم بحفلة عيد ميلاد يتحاكى عنها أصدقاؤه، ولكن إعداد حفلة عيد ميلاد تعلق بذكريات طفلك ليست بالسهولة التي يتوقعها البعض، فهي تحتاج إلى إعداد وترتيب مسبق، ولهذا يقدم لك «هن» في التقرير التالي كيف يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد في المنزل بالخطوات؟ وفق موقع timesofindia.

كيف يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد؟

قبل البدء في تنظيم حفلة عيد الميلاد لابد من وضع بعض الأمور في الاعتبار لتتجنبي التوتر والارتباك ونسيان الأشياء المهمة، وأيضا تبتعدين عن المفاجآت غير السارة، بالإضافة إلى مراعاة عدة أشياء ليكون حفل منظم وهادئ يسعد الضيوف، وفيما يلي نستعرض لك كيف يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد في البيت:

- تحديد موعد الحفلة: لابد من اختيار اليوم التي سوف تقيمين فيه الحفلة قبلها بـ3 أيام إلى أسبوع على الأقل حتى يكون لديك الوقت الكافي لاختيار التورتة المناسبة واستلامها في الوقت المحدد، وتجهيز المنزل من الداخل والخارج وأيضا شراء الديكورات اللازمة، وتحديد قائمة بالطعام والحلوى المقدمة.

- تحديد الميزانية: أول شيء عليك تحديده ومراعاته قبل البدء في التحضير للحفل تحديد ميزانية الحفلة لتجنب الإخفاقات في بعض الأمور، فالإسراف لا يضمن جودة ونجاح الحفل، ولكن التخطيط الجيد وفق الميزانية المتاحة يجعل الحفل مميزا، لذا عليك تحديد المصاريف اللازمة لإقامة الحفل بداية من التورتة والزينة والديكورات والحلوى وتقسيم ميزانيتك عليهم.

- تجهيز البيت: أهم وأصعب خطوة في كيف يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد؟ هي تجهيز البيت وديكورات الأطفال وإزالة الأثاث والأشياء القابلة للكسر من مكانها لتعطي مساحة أكبر للمنزل تتسع للعب الأطفال وللضيوف وأيضا للفقرات المختلفة.

عدد الضيوف وتوقيت إعلامهم بالموعد

- تحديد عدد الضيوف: تحديد عدد المدعوين يعطيكي فرصة لعدم الاسراف، وتجنب وجود أعداد أكبر من سعة المنزل، لذا من الأفضل تحديد عدد المدعوين بصورة واضحة مع وضع نسبة زيادة أو نقص لأربعة أو خمس أشخاص.

- إخبار المدعوين قبل الحفل بوقت كاف: إعلام المدعوين قبل يوم الحفل بوقت كاف أسبوع على الأقل يعطيهم فرصة ليرتبوا أمورهم وأنفسهم للحضور وشراء الهدايا لصاحب عيد الميلاد.

- تنظيم يوم الحفل: وضع برنامج ليوم الحفل يعطي فرصة لكي بأن يمر اليوم كما تريدين، ويضمن للحضور الاستمتاع بكل دقيقة في الحفل.