رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

7 مشروبات تخفض الحرارة.. أبرزها النعناع والتمر الهندي

كتب: هبة سعيد -

07:23 ص | الأحد 17 أبريل 2022

مشروبات تخفض الحرارة

تزامنًا مع الموجات المتتالية لارتفاع درجات الحرارة، بدأ الكثيرون في البحث عن مشروبات تخفض درجة الحرارة، محاولًا لإيجاد حل سريع لتجنب الأضرار الصحية المحتمل حدوثها، بعد تلقي الجسم لحرارة مرتفعة عقب التغير المفاجيء للمناخ.

ونظرًا للارتفاع الكبير في درجة الحرارة، من الممكن أن يؤثر الأمر على صحة الصغار إلى حد كبير، لذا يوضح «هن» في الموضوع الآتي، مشروبات تخفض درجة الحرارة وفقًا لموقع «Health Line» الطبي.

مشروبات تخفض درجة الحرارة

هناك العديد من الحلول التي تساعد على خفض درجة الحرارة منها المشروبات، والتي تتمثل فيما يلي:

- يساعد تناول النعناع على خفض درجة حرارة الجسم بشكل كبير.

- الزنجبيل، يمكنك تناول الزنجبيل، عند الشعور بارتفاع درجة الحرارة، إذ يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، لذا يفضل تناوله عند الإصابة بنزلات البرد.

- يعتبر البرتقال من أكثر المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء، بالإَافة إلى أنه غني بالعناصر الغذائية المهمة التي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم، وتقوية الجهاز المناعي.

- تناول مشروب العرقسوس، حيث يساعد على ظبط معدل السكر في الدم بالإضافة إلى خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، فضلًا على دوره في ترطيب الجسم. 

- عصير التمر الهندي، حيث ينصح الأطباء بتناول كوب منه حتى لو مرًة في اليوم، حيث يساعد على ظبط درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ وسريع، لذا يفضل تناوله باستمرار خلال الصيف.

- مشروب الحلبة، حيث يعتبر من أكثر المشروبات المعروفة والتي تساعد في التخلص من الحمى، بالإضافة إلى مساعدتها في خفض درجة حرارة الجسم، إذ يمكنك أخذ معلقتين من الحلبة مع ليمون وعسل أبيض، وتناول الخليط المتجانس لعلاج درجة الحرارة المرتفعة.

- تناول عصير الرمان بشكل يومي، حيث يعتبر من الوسائل الطبيعية والفعالة وراء التخلص من درجة الحرارة المرتفعة.

- تناول عصير الليمون بشكل منتظم يساعد على تبريد درجة حرارة الجسم بالتدريج، لاحتواءه على فيتامين سي، الذي يساعد على انتعاش الجسم، بالإضافة إلى خفض درجة الحرارة وتقوية الجهاز المناعي، إذ يمكنك تناوله مع تحليته بالعسل الأبيض.