رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

موضة وجمال

كيفية الحفاظ على الطعام بدون ثلاجة.. «خطوات وطرق سهلة هتريحك»

كتب: غادة شعبان -

03:45 م | الثلاثاء 12 أبريل 2022

كيفية الحفاظ على الطعام بدون ثلاجة

تبحث ربات المنازل والسيدات، عن كيفية الحفاظ على الطعام بدون ثلاجة، حتى لا تفقد عناصرها الغذائية ولا تتعرض للتلف أو الضرر خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، إذ تجد الأطعمة تتعرض للتلف والفساد.

ويُقدم «هُن» لربات المنازل وحديثات الزواج، طرق كيفية الحفاظ على الطعام بدون ثلاجة، وفق الشيف سالي فؤاد.

كيفية الحفاظ على الطعام بدون ثلاجة

يمكن لربة المنزل الحفاظ على الطعام بدون ثلاجة، خوفا عليه من الفساد، عبر عدة طرق، إذ يمكن حفظ الخضراوات من خلال تجفيفهم في الشمس أو وضعهم في الفرن، أو تشويحها حتى تظل محتفظة بنضارتها وعدم تلفها، وتجنبا لتكون الجراثيم على الأسطح.

الكثير من السيدات يخافون من خسارة البيض دون حفظه في الثلاجة، لذلك يبحثون عن طرق صحيحة وصحية للحفاظ عليه من التلف، ويمكن ذلك من خلال وضعه في الماء من الصنوبر الذي يستخدم في الطهي وكافة الاستخدامات في المنزل، للحفاظ على البيض كونه من الأطعمة التي تفسد بشكل سريع.

الزبادي وطريقة حفظه دون ثلاجة

مع حلول شهر رمضان الكريم، يكثر شراء الزبادي لتناوله على السحور، وبعض الأسر تقوم بشراء كميات كبيرة من الزبادي حتى تتناوله على أيام مختلفة، ولكن يتعذر لدى البعض وضعه داخل الثلاجة لوجود عطل ما أو لكونها ممتلئة ولا تتسع لوضع شيء ما بداخلها، فيبقى السؤال الأهم كيف يمكن الحفاظ عليه دون ثلاجة، ويمكن ذلك من خلال، إضافة العسل إليه، لمهاجمة الجراثيم فضلا عن منع تخثره.

اللبن

تخشى ربات المنازل والسيدات من خسارة الألبان حالة عدم تواجدها داخل الثلاجة، وتبحث عن طرق للحفاظ عليها بعيدا عن الثلاجة، و يمكن حفظه من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العسل إليه، مع تكرار تلك الطريقة وغلي اللبن مرتين في اليوم، إحداهما في فترة الصبح والأخرى بفترة الليل، لمدة 3 أيام.

وفيما يخص المكسرات يمكن حفظه بعيدا عن الثلاجة، من خلال وضعه في وعاء و قبله تركهم في الشمس لفترة حتى يتم القضاء على الرطوبة وجفافها.