رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

احذر هذه الأدوية دون استشارة طبيب.. تسببت في نقل دينا الشربيني للمستشفى

كتب: غادة شعبان -

03:55 م | الإثنين 04 أبريل 2022

دينا الشربيني وشيرين عرفة

«اتضايقت في مهرجان الجونة وتعبت ودخلت المستشفى»، عبارة أدلت بها الفنانة دينا الشربيني، كشفت فيها كواليس ما تعرضت له في مهرجان الجونة قبل أعوام مضت، إذ كانت ذلك بسبب جعلها مادة خصبة للتنمر وللمضايقات إثر نحافة جسدها بشكل ملحوظ، وجاء ذلك خلال استضافتها في برنامج «ادينا بندردش»، مع الإعلامية شيرين عرفة في أولى حلقات برنامجها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور «انستجرام».

كواليس دخول دينا الشربيني مستشفى في الجونة

بعد أعوام من الكتمان والصمت، قررت الفنانة دينا الشربيني، كشف حقيقة ما حدث لها أثناء مهرجان الجونة، للمرة الأولى، إذ شعرت بتعب شديد استدعى لدخولها المستشفى، والتي قالت عنه:«كان نفسي في الفترة دي شكلي يبقى كويس، وكنت باخد أدوية تشيل المياه من الجسم بسبب مرضي إني بشوف نفسي جسمي تخين وعاوزة أخس.. أخدت الدواء ومشربتش مايه بعده».

أدوية تخسيس دون استشارة طبيب

بررت الفنانة دينا الشربيني، اللجوء لاستخدام الأدوية التي كانت سببا في تعرضها لأزمة صحية، كونها كانت دائما ما تفكر بأنها صاحبة جسم زائد:« ساعات بشوف نفسي تخينة وببقى نفسي أخس، لو عندي مايه في جسمي ينزلوا وخدتوا بدون استشارة طبيب ومكنتش بشرب مايه بعدها، حصلي مشكلي جامدة جدا واتبهدلت جدا ولقيت نفسي هيكل عظمي، كانت نيتي كويسة وبعدين تعبت لمدة أسبوع».

أضرار أدوية التخسيس دون استشارة طبيب

وتحدثت الدكتورة فريدة محمود، للسمنة والنحافة، عن خطورة تناول أدوية للتخسيس دون استشارة طبيب من تلقاء الشخص والتي كانت الفنانة دينا الشربيني، واحدة ممن وقعن في ذلك الخطأ الفادح، إذ تقول لـ«هُن»، إن معظم الأشخاص وبخاصة الفتيات دائما ما يريدن الحصول على جسم أنيق ومتناسق، دون الحاجة إلى إجراء عمليات تكميم أو الالتزام بنظام رجيم معين، فوقعت الكثير منهن في كوارث وهو ما حدث مع الفنانة التي قررت من تلقاء نفسها الاعتماد على أدوية للتخلص من كميات المياه الزائدة في الجسم التي قد تؤدي إلى الانزعاج فضلا عن حدوث الانتفاخ والإصابة بالتورم في أماكن متفرقة من الجسم كالأطراف والمعدة.

صعوبة في التنفس وآلام في المثانة

ونوهت الطبيبة إلى خطورة تناول أدوية دون استشارة طبيب، إذ قالت إنه يمكن أن تتسبب تلك الأدوية في حدوث آلام بالمثانة والجسم بوجه عام، فضلا عن صعوبة في التنفس بالإضافة لفقدان الشهية، واحتقان وسيلان في الأنف وعسر في الهضم وغثيان باختلاف النوع الذي يعتمد عليه الشخص.