رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال.. 7 عادات يومية تساعدك على التخلص من حب الشباب

كتب: روان مسعد -

02:04 م | الجمعة 25 فبراير 2022

حب الشباب

إذا كانت بشرتك دائما ما تعاني من حب الشباب، حتى لو كانت بثرة واحدة في كل مرة، فهذا أمر يستحق التركيز عليه، لأنه يكون لحالات الحبوب مصدر يمكن تتبعه ومعالجته، وغالبًا ما يمكن ربطه بعادة، يسهل التغلب عليها بإصلاح بسيط في كثير من الأحيان للقضاء على تلك الحبوب في بدايتها، ويمكن تنفيذ ذلك ببعض الأوقات، دون مساعدة طبيب الأمراض الجلدية.

وفيما يلي بعض العادات للتخلص من حب الشباب، بحسب موقع مجلة «GQ» المتخصصة في شؤون الرجل، وهي:

عادات للتخلص من حب الشباب للرجال

- موازنة العناية الشخصية الخاصة

سواء اخترت نظامًا بسيطًا للبشرة، مثل تنظيف، تقشير، ترطيب، أو ترغب في إضافة المزيد من الزيوت، التونر، الماسكات، فعليك البحث عن المنتجات التي لن تؤدي إلى تفاقم مشكلة الحبوب.

استخدم المنظفات اللطيفة واتبع دائمًا العلاجات المكثفة مثل التقشير أو ماسك تنظيف المسام أو حتى ماكينة الحلاقة، باستخدام مرطب مغذي ومجدد.

- تحسين نظام قبل وبعد التمرين

إذا كنت تحب لعب الرياضة يجب ألا تنتظر ساعات لغسل وجهك بعد تمرين مكثف، وإذا كنت لا ترغب في الاستحمام بصالة الألعاب الرياضية، ضع مناديل مبللة للوجه لتنظيف البشرة فورًا والانتهاء بوضع المرطب، لتجنب ظهور الحبوب.

- غسل أكياس الوسائد والمناشف أسبوعيا

حتى إذا ذهبت إلى الفراش ببشرة نظيفة، فسوف تقضي ساعات النوم مع وضع شعرك ووجهك على الوسادة، الموجود عليها أي تعرق، سيلان اللعاب، تراكم مرطب ليلي، فأكياس الوسائد يجب أن تكون نظيفة مثل إسفنجة المطبخ بعد أسبوع.

لذلك فعليك غسل أكياس الوسائد بشكل متكرر، لنفس السبب الذي تحتاجه لغسل ملابسك الداخلية وملابس الجيم والجوارب والمناشف.

- التوقف عن لمس الوجه

أصابعك يمكن أن تكون غير نظيفة بالكثير من الأحيان، من هاتفك، ومن لوحة المفاتيح، وشعرك، ومفاتيح الإضاءة، ومقابض الصنابير، ومقابض الأبواب، وما إلى ذلك، حتى إذا كنت حريصًا على التعقيم والغسيل باستمرار، فلا يوجد سبب للاعتقاد بأن يديك نظيفتان بما يكفي لتلمس وجهك.

- مراقبة النظام الغذائي

تلعب الجينات دورًا كبيرًا في كيفية معالجة جسمك للطعام وكيف يؤثر ذلك على بشرتك، ومع ذلك، لا تزال هناك بعض القواعد العالمية التي تفيد بشرة الجميع.

وفي مقدمتها، التقليل من الأطعمة المصنعة، لأنها سوف تسد مسامك، وهي ليست جيدة بالنسبة لك بشكل عام، وأيضا يجب التقليل من تناول منتجات الألبان، ويجب أن تبقى رطبًا، اشرب الكثير من الماء.

- الحصول على قسط كافٍ من النوم

النوم مفيد جدا لبشرتك، حيث يجدد الجسم نفسه بين عشية وضحاها، وتستفيد كل واحدة من وظائفك الجسدية من 7 إلى 8 ساعات كاملة من الراحة. 

- لا تجهد نفسك

الإجهاد، بجميع أشكاله، يمكن أن يتسبب في ارتفاع مستويات الكورتيزول لديك، وبالتالي يتسبب في زيادة الغدد الدهنية، لذا افعل ما بوسعك لتخفيف الضغط على جسمك مثل ممارسة المشي في الهواء الطلق.