رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

لايف ستايل

طفلة تجمع 66 ألف دولار لمكافحة التنمر.. عانيت منه وسأحاربه بـ«فرقة مكافحة»

كتب: غادة شعبان -

09:04 م | الخميس 17 فبراير 2022

الطفلة الهندية أنوشكا

كلمات لاذعة وانتقادات متهكمة على المظهر مصحوبة بإهانات، يعيش في مرارتها كثيرون، لا تفرّق ألسنة المتنمرين بين الأطفال والكبار والشباب، وهو ما عانت منه فتاة هندية تدعى «أنوشكا جولي»، 13 عاما، من قبل زملائها في المدرسة، لتحاول حل الأزمة من خلال ابتكار وتطوير منصة رقمية وتطبيق للهاتف المحمول.

حكاية الطفلة أنوشكا مع التنمر

قررت التغلب التي عانت من التنمر، مكافحته بتطوير برنامج عبر منصة رقمية منذ كانت بعمر 9 أعوام، وجمعت تمويلا يقدر بنحو 66.4 ألف دولار، وفقا لوكالة «برس ترست» الهندية.

فرقة مكافحة التنمر

وأشارت الوكالة إلى أنّ الفتاة الهندية قررت إنشاء منصة للطلاب ولأولياء الأمور، للإبلاغ عن المتنمرين والحوادث التي يقع بها الأطفال قبل 3 سنوات إنشاءها، وأطلقت على تلك المنصة اسم «فرقة مكافحة التنمر».

وطوّرت «أنوشكا» تطبيقا للهاتف المحمول للغرض ذاته، وهو التغلب على التنمر ومكافحة المتنمرين، بعد السنوات الطويلة التي كانت مادة خصبة فيها للتنمر وللكلمات المتهكمة عليها والتي جعلتها تفقد قدرتها على مواجهة الناس والأصدقاء بسبب الانتقادات.

لقب أصغر مشاركة في برنامج تلفزيوني

وأصبحت التلميذة الهندية، أصغر مشاركة في البرنامج التلفزيوني Shark Tank India، الذي يقدم الشركات الناشئة إلى المستثمرين المحتملين، حيث جذبت مبادرتها عرضا استثماريا يقدر بـ5 ملايين روبية (نحو 66400 دولار). 

الطفلة أنوشكا، تحدثت عن الألم الذي وجدته بعد تعرضها للتنمر من قبل الكثيرين، والذي قالت عنه خلال حديثها للوكالة الهندية: «سرعان ما أدركت مدى شيوع هذا الأمر، فقد رأيت العديد من الأطفال في مثل سني، ممن يعانون من التنمر، وفقدان الثقة بالنفس».