رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

نصائح لاستخدام مزيل العرق وتجنب أمراض جلدية: اغسل المكان قبل وضعه وبعد العودة

كتب: منة العشماوي -

05:20 ص | الأربعاء 16 فبراير 2022

مزيل العرق

مزيلات العرق من المنتجات المهمة لجميع الناس، والتي يحرص أغلبية الناس على استخدامها حتى لا تظهر رائحة عرق كريهة، ولكن هناك بعد النصائح والتعليمات التي ربما لا يعلمها البعض ويجب معرفتها لتجنب أي مشاكل.

استخدامات مزيل العرق ونصائح مهمة لتجنب المشاكل

الدكتورة إيمان سند استشاري الأمراض الجلدية شرحت عبر «هن»، أن يجب التأكد من أنواع مزيلات العرق، فليس جميعها تكون خالية من الأخطار السلبية، حيث إن هناك أنواع تتسبب في حدوث انسداد في الغدد العرقية الموجودة والدهنية التي توجد تحت الإبطين مما يؤدي إلى ظهور دنامل في هذه المناطق.

وأضافت استشاري أمراض الجلدية أن لابد من التأكد من نوعية المنتجات التي يستخدمها  الشخص، حيث إن هناك بعض مزيلات العرق التي تسبب حدوث حساسية.

استشاري الأمراض الجلدية: لابد من شطف الجلد قبل وضع مزيل العرق

ونصحت إيمان باستخدام مزيل العرق بطريقة صحيحة موضحة: «لابد من شطف الجلد بالماء العادي، وتنشيفه بطريقة الطبطبة في هذه المناطق، ونضع مزيل العرق ولا يفضل وضع أي برفيوم أو عطر بعد وضع مزيل العرق حتى لا يحدث التهابات تحت الجلد».

كما أشارت استشاري الأمراض الجلدية إلى أن لا يفضل ارتداء الملابس الضيقة، تجنبا للإصابة بحساسية في الجلد بسبب الضغط على الإبطين.

وذكرت إيمان سند أن من الطرق السليمة لاستخدام مزيل العرق، غسل منطقة الإبط قبل استخدامه وتجفيفه كما ذكر سابقا، وكذلك بعد العودة إلى المنزل غسلها مرة أخرى وتجفيفها أيضا: «لما مش بنغسل تحت الإبطين قبل وبعد العودة ممكن يعمل التهاب، وبخلاف الالتهابات ممكن مع الاستمرارية لفترة طبيعة مزيل العرق بتتغير لأن بنحط عليها مادة تانية، وكمان بتسبب رائحة مش حلوة».