رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

إيراني يقطع رأس زوجته ويسير به في الشارع بسبب مشكلات أسرية «فيديو»

كتب: غادة شعبان -

02:04 م | الإثنين 07 فبراير 2022

زوج إيراني ينهي حياة زوجته

جريمة بشعة اقشعرت لها الأبدان، والرأي العام الإيراني، بعدما قطع رجل رأس زوجته، بمساعدة شقيقه، في مدينة الأهواز، جنوب غرب البلاد، ووثقت الواقعة في مقطع فيديو تداوله الرواد وتناقلته الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وموقع التغريدات القصيرة «تويتر».

حكاية الرجل الإيراني الذي ذبح زوجته وقطع رأسها

تبلغ الزوجة التي تعرضت لعنف جسدي وأسري وصل حد الوفاة، نحو 17 عاما، ولم تكشف الشرطة عن هوية الرجلين، بعدما جرى اعتقالهما بعد 4 ساعات من الجريمة، وفق موقع «العربية».

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الزوج ممسكا بسكين كبيرة وحادة، بينما يحمل في يده الأخرى رأس زوجته المقطوعة، التي هربت خارج البلاد، في وقت سابق، وحينما عادت لموطنها، دبر الزوج لقتلها بمساعدة وشقيقه، وما زالت التحريات قائمة والقضية قيد التحقيق، ورُجح أن سبب الجريمة يرجع لمشكلات أسرية.

قرار بإغلاق وكالة الأنباء الناقلة لمقطع الفيديو

وقررت السلطات الإيرانية إغلاق وكالة أنباء «ركنا»، على خلفية نشرها مقطع الفيديو الذي يصور لحظات قطع الرجل رأس زوجته في شوارع المدينة، كونها تحمل مشاهدا عنيفة.

وكانت مدة الفيديو المتداول نحو 22 ثانية، وصدر قرارا بمنع وكالة الأنباء المختصة في نشر أخبار الحوادث الاجتماعية، من العمل وإيقافها، تنفيذا لقرار الهيئة العامة للرقابة على الصحافة.

قرار حاسم بشأن القضية ونشرها

وأوضحت وكالة «ميزان»، أن هذا القرار يأتي لنشر وكالة أنباء «ركنا»، مشاهد ومواد مخالفة للآداب، لرجل يتجول برأس زوجته في شوارع مدينة الأهواز، بعد أن ذبحها.

وأوضحت الهيئة أن الوكالة جرى إيقافها بسبب عدم «مراعاة مشاعر المشاهدين، والالتزام بالمعايير المهنية».