رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

فتاوى المرأة

آمنة نصير: «مفيش حاجة اسمها مايوه شرعي.. والست لو عايزه تنزل البحر تلبس جلابية وتغطي جسمها»

كتب: شريف سليمان -

10:51 م | السبت 05 فبراير 2022

الدكتورة آمنة نصير

أبدت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، رأيها في مسألة تدريب السيدات في صالات الألعاب الرياضية المختلطة «جيم»، مؤكدة ضرورة أن يرتدين الأزياء المحتشمة.

وأضافت نصير، في حوارها مع الإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج «كلام الناس» على قناة MBC مصر: «ممكن نستمتع بحياتنا وشوية تغييرات بسيطة في مظهرنا، وإذا صدقت النية في أني لا أريد أن أغضب ربي كل شيء يكون ممكنا».

حكم نزول السيدات البحر 

وعن نزول السيدات البحر، قالت: «مفيش حاجة اسمها مايوه شرعي والست لو عايزة تنزل البحر تلبس جلابية أو تعمل لبس يغطي جسدها بأكمام وبنطلون للآخر، وميشفش ولا يلزق في الجسم، المحجبة يجب أن ترتدي ما يتسق مع حجابها، وتنزل البحر في وقت لا يشهد ذروة الناس، البحر أو البلاج يمنعني عن طاعة الله خلاص بالسلامة بناقص منه، حفاظا على دينها».

آمنة نصير: أحترم الاختلاف مع إسلام بحيري

كما تطرقت إلى الحديث عن الباحث إسلام بحيري، موضحةً أنها تحترم الاختلاف معه: «لا بد أن نترك الفكر يتحرك لدى من لديه فكر، فلا نصادر أو نهين أي صاحب رأي، أنا ضد إهانة أي صاحب رأي، حتى وإن أخطأ نصلح له، لست من أهل التعامل مع الناس بالتطاول».

وأشارت إلى أنها أستاذة جامعية ولديها طلاب وطالبات يصيبون ويجانبهم الصواب في مواضيع أخرى، ونتعامل مع المخطئين بالجدية والحزم واللغة اللطيفة.