رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

6 زيوت طبيعية تعالج جفاف الجلد في الشتاء.. «مش هتكلفك»

كتب: ياسمين أحمد -

02:05 ص | السبت 29 يناير 2022

زيوت طبيعية

الأجواء الشتوية الباردة تؤثر على البشرة، وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، لذا تحتاج الكثيرات لوضع مرطبات قوية، للقضاء على جفاف الجلد، الذي ينتج عنه شعور بالتهيج والحكة والإحمرار، ولأن المواد الطبيعية دائما هي الأفضل، يقدم «هن» خلال التقرير التالي زيوتا طبيعية تحارب الجفاف، وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

زيت بذور السمسم

بذور السمسم تتميز بكونها عديمة الرائحة، وتحتوي على العديد من العناصر المفيدة التي تساعد على الترطيب العميق للجلد، فهو من أفضل الزيوت التي يُنصح باستعمالها في فصل الشتاء.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة، تساعد على ترطيب الجلد، كل ما عليك فعله ضعي القليل منه على راحة يديك، ودلكي به وجهك يوميا قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

زيوت تساعد على ترطيب البشرة في الشتاء

زيت اللوز

زيت اللوز من الحلول الفعالة لترطيب البشرة، ويقلل من الشعور بالحكة لاحتوائه على أحماض دهنية تقلل من تشققات الجلد الناتجة عن الجفاف، لذلك ينصح باعتماده بشكل يومي في أيام الشتاء الباردة.

زيت نواة المشمش

يحتوي زيت نواة المشمش على مجموعة من الأحماض الدهنية وفيتامينات، التي يمكن للبشرة أن تمتصها بكل سهولة، فهو من الزيوت خفيفة القوام، ومناسب لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يعمل على تقليل الجفاف وترطيب الجلد بشكل فعال.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا غني بمعادن النحاس والزنك، يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة المطلوبة، ويمتصه الجلد بكل سهولة، لذلك ضعي القليل منه على بشرتك بشكل يومي قبل النوم.

زيت اللافندر

زيت اللافندر يعمل كمطهر طبيعي للبشرة، فهو يعالج حب الشباب وحكة الجلد، أيضا علاج فعال لترطيب الجلد، وهو مناسب للبشرة الدهنية إذ يتحكم في معدل إفراز الدهون بشكل كبير وملحوظ.