رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

10 نصائح لخسارة الوزن «لو تخنت في الشتا»: «اشرب ماية ونام كويس»

كتب: ياسمين أحمد -

01:36 ص | السبت 29 يناير 2022

نصائح لإنقاص الوزن

زيادة الوزن كابوس مزعج يراود أغلبنا في فصل الشتاء، نتيجة الإفراط في تناول الطعام، للشعور بالدفء، والنتيجة الحتمية لذلك اكتساب الكثير من الكيلوجرامات التي يصعب التخلص منها في وقت قصير، وفي حالة تحقق السيناريو المرعب، يقدم «هن» مجموعة من النصائح لخسارة الوزن، وفقًا للموقع الطبي «nhs».

نصائح لخسارة الوزن

الاهتمام بوجبة الافطار

وجبة الإفطار من أهم الخطوات التي تساعد على خسارة الوزن، فمن خلال تناول تلك الوجبة ولاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والمشبعة، لن تكون عرضة للإكثار من الوجبات الأخرى على مدار اليوم.

وجبات خفيفة منتظمة

تناول وجبات خفيفة منتظمة على مدار اليوم، يساعد الجسم في حرق سعرات حرارية بشكل أسرع، ويقلل من رغبة الشخص في تناول وجبات غنية بالدهون والسكريات.

الإكثار من الخضروات والفاكهة

الخضروات والفاكهة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وكميات كبيرة من الألياف التي تمنح إحساسًا بالشبع لفترات طويلة، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات المهمة في فترة الحمية الغذائية.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم

ينصح الخبراء بممارسة التمارين الرياضية البسيطة كالمشي على سبيل المثال، إذ تساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تخزن على هيئة دهون صعبة في الجسم، خاصة في منطقة البطن.

الإكثار من شرب الماء

أحيانا يترجم الجسم العطس على أنه إحساس بالجوع، لذلك كلما شعرت في رغبة لتناول الطعام اشرب كوبا من الماء، ويفضل شرب من 2 إلى 3 لترات من الماء على مدار اليوم.

الابتعاد عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مليئة بالدهون والسعرات الحرارية، لذا ينصح بتجنبها تماما خلال الحمية الغذائية، ومن الممكن تناولها في الوجبة المفتوحة كل أسبوع.

جمال شعبان يوضح نصائح لخسارة الوزن

قال جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» هناك 10 نصائح تساعد في فقدان الوزن وهي:

1- النوم الجيد.

2- الامتناع أو الإقلال من المشروبات والعصائر والسكريات.

3- أكل الفواكه الطازجة.

4- شرب القهوة والشاي دون سكر ودون حليب.

5- شرب الماء بانتظام.

6- ممارسة الرياضة.

7- تناول البروتينات.

8- تناول البروبيوتيك الموجود في الزبادي.

9- تجنب الجوع وتناول وجبات عديدة صغيرة.

10- التكيف مع ضغوطات الحياة.