رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

لو مصابة بكورونا ولا تستطيعين إرضاع طفلك.. اتبعي هذه الخطوات

كتب: روان مسعد -

03:24 ص | السبت 29 يناير 2022

الرضاعة الطبيعية

تزداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الوقت الحالي في مصر وكل دول العالم بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، ولا سيما يصاب الناس أيضا بمتحور أوميكرون الجديد، الأمهات المرضعات لسن بمنأى عن الإصابة ما يجعل معاناتهن من الإصابة بفيروس كورنا مضاعفة الأولى بسبب الفيروس نفسه وأعراضه ومضاعفاته ومشكلاته، والثانية بسبب ابتعادهن عن أطفالهن خشية العدوى بالفيروس وبالتالي منع الرضاعة الطبيعية لبعض الوقت وهي ما تعتبر مشكلة كبيرة.

إرشادات وزارة الصحة للرضاعة الطبيعية خلال الإصابة بكورونا

لذا قدمت وزراة الصحة والسكان المصرية، عددا من الإرشادات للأمهات المرضعات المصابات بفيروس كورونا المستجد، كي يرضعن الأطفال بأمان ودون عدوى جنبا إلى جنب الوقاية الشديدة من الإصابة بكورونا.

ونشرت وزارة الصحة والسكان تلك الإرشادات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتبت في تعليقها على الإرشادات، «إذا كنتي مصابة بـ فيروس كورونا ولا تستطيعي إرضاع طفلك طبيعيًا، اتبعي هذه الإرشادات».

وجاءت في إرشادات الرضاعة الطبيعية ما يلي:

اعصري اللبن من الثدي، باستخدام الوسائل المتاحة من الصيدليات أو بيديكي.

غذي طفلك باللبن باستخدام الملعقة أو السرنجة أو القطارة.

يجب الالتزام بكل الإجراءات الوقائية لتجنب عدوة الرضيع بالفيروس.

نظفي الأسطح التي تلمسينها باستمرار باستخدام الماء والصابون أو برش الكحول المعقم.

نظفي يديك باستمرار باستخدام الماء والصابون لمدة 30 ثانية على الأقل أو باستخدام الكحول والجل المعقم.

خطوات التواصل مع وزارة الصحة لمتابعة مرضى كورونا

وقدمت وزارة الصحة والسكان خدمة مجانية للموجودين في العزل المنزلي، لمتابعة جميع المصابين بفيرو كورونا ومتحور أوميكرون وذلك من خلال خدمة الرسائل المجانية 1440، ثم إدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم والجنسية، والرقم القومي، والمكان الذي شخصك بإصابة كورونا وغيرها من البيانات ليتم التواصل معك.